http://goo.gl/KE5XMw

https://goo.gl/ILa7Ap
  • أخر المقالات

    الاثنين، 19 أكتوبر، 2015

    مشروع ورشة اصلاح و صيانة الموتوسيكلات واسرار النجاح فيه

    http://goo.gl/rUVnSm https://goo.gl/ILa7Ap
    مشروع مربح ورشة اصلاح و صيانة الموتوسيكلات: تنتشر الموتوسيكلات “الدراجات النارية” في كل مكان حيث يقتنيها الكثير من الناس لاستخدامها في التنقل داخل القري والمدن كما يمكنهم استخدامها للسفر الى مسافات طويلة، هذا وان بحثنا عن الاسباب التى تدفع هؤلاء الناس الى اقتناء الموتوسيكلات فسنجد انها تتمثل في (توفير الخصوصية، التخلص من عناء المواصلات وسيارات الاجرة، توفير الجهد والوقت، رخص اسعار الموتوسيكلات) وبالطبع قد تتواجد اسباب اخري لم نتمكن من حصرها.
    هذا وان تحدثنا عن الموتوسيكلات من حيث التركيب والتكوين فسنجد انها مكونة من اجزاء مختلفة وجميع هذة الاجزاء معرضة للتعطل او التلف وبالطبع لا يمكن للمستخدمين العاديين اصلاحها او استبدالها بأنفسهم وانما هم بحاجة الى اشخاص متخصصين في ميكانيكا الموتوسيكلات لإصلاح تلك الاعطال او لإستبدال الاجزاء التالفة، وبالطبع هؤلاء الفنيين يحصلون على اموال جيدة مقابل اعمال التصليح التى يقومون بها، لذلك نقترح عليك اقامة مشروع ورشة صغيرة لإصلاح وتجديد الموتوسيكلات لتجني الارباح، وسنعمل فيما يلي على توضيح اهم المتطلبات اللازمة لتنفيذ هذا المشروع بنجاح.
    اصلاح و صيانة الموتوسيكلات
    اصلاح و صيانة الموتوسيكلات

    موقع ومساحة مشروع ورشة اصلاح و صيانة الموتوسيكلات :

    يجب اولاً تحديد منطقة بها اعداد كبيرة من الموتوسيكلات ومن ثم يمكنك البحث عن ورش اصلاح الموتوسيكلات المتواجدة بها وان كانت كثيرة ولا توجد فرصة لمنافستهم فمن الافضل ان تبحث في منطقة اخري، وان لم تكن هناك الكثير من الورش وتري ان فرصتك جيدة فتوكل على الله وقم بالبحث عن محل صغير بمساحة لا تزيد عن 16 متر بشرط ان يكون في موقع متميز بمعنى ان يكون هذا المحل واقع على شارع رئيسي او بجوار احدى محطات الوقود او في مكان يسير منة اصحاب الموتوسيكلات بكثرة.

    المعدات والادوات المطلوبة:

    يمكنك الاعتماد في البداية على العدد اليدوية البسيطة مثل المفكات والمفاتيح.
    كما يمكنك تجهيز الورشة من الدخل بشكل يسهل من عمليات التصليح وننصحك بزيارة بعض الورش للاطلاع على التجهيزات الداخلية لها وتطبيقها في ورشتك، وبالطبع يجب ان تتوافر لديك بعض قطع الغيار البسيطة الخاص بالموتوسيكلات وبالنسبة لقطع الغيار المرتفعة السعر فيمكنك شرائها حسب الطلب.

    العمالة اللازمة للورشة:

    اذا كانت لديك خبرة بأعمال الميكانيكا فيمكنك ان تعمل بنفسك وهذا ما سيوفر عليك الكثير من المال، وفي حالة عدم توافر اى خبرة لديك فيمكنك التعلم في احد المراكز او في احدي الورش ومن ثم تطلق مشروعك، اما في حالة عدم رغبتك في العمل بنفسك في مجال ميكانيكا الموتوسيكلات فيمكنك توظيف ميكانيكي موتوسيكلات ويشترط ان يكون على خبرة جيدة واسلوبة في التعامل جيد وملتزم في مواعيدة وتعاملاتة وبالطبع يجب ان تعطية راتب جيد لكي يستمر في العمل معك لأطول فترة ممكنة وهذا بالطبع سيؤثر على الارباح النهائية للمشروع ولكن في المجمل سيكون المشروع مربح ومجدي بإذن الله.

    جذب الزبائن والحفاظ عليهم:

    – يمكن عمل لافتة كبيرة وتعليقها على واجهة الورشة لتوضيح النشاط والخدمات التى يمكن تقديمها.
    – يمكن طباعة الدعاية التى توضح انة تم افتتاح ورشة جديدة لاصلاح الموتوسيكلات في الموقع كذا ومن ثم يمكنك تكليف صبي او شاب بتوزيعها على اصحاب الموتوسيكلات.
    – يجب ان يكون اسلوب التعامل مع الزبائن فية الكثير من الاحترام والتقدير، فإحترام الزبون وتقديرية يجعلة يحب المكان ويتمسك بة.
    – يجب ان تكون الاسعار جيدة وغير مبالغ فيها، فالزبون عندما يشعر بأنة تعرض للاستغلال او النصب فلن يعود للمكان ثانية بل وسيصنح اصدقائة بعد زيارة هذا المكان.
    – يجب ان تكون الخدمات المقدمة ذات جودة عالية، بمعنى انة اذا قمت او قام الموظف الذي يعمل لديك بإصلاح موتوسيكل فلابد وان يجربة اولاً ويتأكد من انة قد تم تصليح العطل بكفأة عالية.
    – يجب بناء علاقات جيدة مع العملاء وذلك بالتحدث معهم والاستماع اليهم ومحاولة تنفيذ كافة متطلباتهم ويفضل ان تتصل عليهم بعد يوم او يومين من التصليح للاطمئنان عليهم وعلى الموتوسيكلات الخاصة بهم.

    https://goo.gl/ILa7Ap http://goo.gl/rUVnSm
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    Item Reviewed: مشروع ورشة اصلاح و صيانة الموتوسيكلات واسرار النجاح فيه Rating: 5 Reviewed By: MSP HUBS
    Scroll to Top