http://goo.gl/KE5XMw

https://goo.gl/ILa7Ap
  • أخر المقالات

    الاثنين، 19 أكتوبر، 2015

    سر نجاح مشروع متجر بيع الكتب والمجلات النسائية

    http://goo.gl/rUVnSm https://goo.gl/ILa7Ap



    مشروع مربح متجر لبيع الكتب والمجلات النسائية: توجد كتب ومجلات عديدة موجهة للنساء والفتيات فقط مثل الكتب والمجلات الخاصة بالعلاقات الزوجية والاخري الخاصة بكيفية الاعتناء بالجسم وكيفية التعامل مع الازواج وغيرهم، ولكن لا توجد محلات او اكشاك لبيع الكتب والمجلات تستهدف النساء فقط بل توجد محلات ومعارض واكشاك عامة بمعنى انها مخصصة لبيع جميع انواع الكتب والمجلات سواء كانت خاصة بالرجال او بالنساء.
    واغلب من يعملون بها هم من الرجال وعندما تذهب الفتيات او السيدات الى تلك المحلات لشراء المنتجات التى يحتجن اليها قد يواجهن الكثير من الاحراج سواء من الزبائن المتواجدين بالمحل او من البائعين الرجال وبالتالى قد ينصرفن عن الشراء، هذا وان توافر امام هؤلاء النساء والفتيات محل او كشك مخصص لبيع الكتب والمجلات النسائية فقط وغير مسموح بدخول الرجال والشباب اليه، فإنهن سيذهبن الية وسيكن اكثر سعادة ولن يواجهن اى حرج، بل سيقمن بالتجول واستعراض الكتب والمجلات المعروضة.
    متجر بيع الكتب والمجلات النسائية
    متجر بيع الكتب والمجلات النسائية
     
     
    وسيقمن بسؤال الموظفات عن المنتجات التى يحتجن اليها، وعلى ذلك يمكننا القول بأن فكرة انشاء محل مخصص لبيع الكتب والمجلات الخاصة بالنساء فقط تعد فكرة اكثر من ممتازة وقادرة على تحقيق الكثير من الارباح بل وقادرة على حل مشكلة ظاهرة بوضوح في مجتمعاتنا العربية والاسلامية.

    انواع الكتب التي يمكن بيعها:

    يمكن بيع الكتب والمجلات الرومانسية وبالطبع يجب ان تكون هذة الكتب مباحة وغير محرمة في شريعتنا الاسلامية، كذلك يمكن بيع الكتب الخاصة بالعلاقات الزوجية والاخري الخاصة بكيفية العناية بالجسم كما يمكن بيع كتب اخري متنوعة مثل الطبخ والتربية والشعر والادب وغيرهم.

    كيفية شراء الكتب بالجملة:

    1- حدد الكمية المناسبة التى تراها مناسبة مع الوضع في الاعتبار ان اغلب الموزعين لا يوردون كميات اقل من 25 كتاب، كما يجب ان تضع في اعتبارك انة كلما زادت الكمية كلما قلت التكلفة.
    2- قم بعمل بحث على الانترنت لمعرفة اهم الموزعين في بلدك وتواصل معهم واستمع الى عروضهم وتأكد من توافر المنتجات التى تبحث عنها لديهم، ومن ثم قم بدراسة تلك العروض وقارنها ببعضها واختر افضل العروض التى قُدمت اليك.
    3- بعد تحديد العرض او العروض المناسبة يمكنك التفاوض مع الموزع او الموزعين على الاسعار فقد تحصل على اسعار اقل خصوصاً انك ستشتري بشكل دائم.
    4- اذا نجحت في التفاوض او ان لم تنجح فيمكنك طلب الكمية التى حددتها من الموزع او الموزعين الذين اتفقت معهم وسيقومون بتحديد موعد لأرسالها لك وبعد وصولها يمكنك عرضها بالمحل بشكل منظم ومرتب.

    موقع ومساحة المحل:

    يمكنك اختيار محل بمساحة 12 متر مربع او اكثر في مدينة يكثر بها اعداد السكان وتكثر بها حركات السير والمرور، فمثلاً يمكن ان نقول بأن اختيارك لمحل بجوار الجامعة او احدي الكليات سيكون مناسب جداً او يمكن ان نقول بأن اختيار محل في منطقة واقعة وسط المدينة سيكون مناسب ايضاً كذلك يمكننا القول بأن اختيار محل واقع في احدي مناطق التسوق سيكون مناسب جداً.

    التجهيزات اللازمة لمتجر بيع الكتب والمجلات النسائية:

    ستحتاج الى تصميم ارفف خشبية ويمكنك تكليف احدي ورش النجارة بتنفيذها لك، كذلك ستحتاج الى مكتب صغير الحجم لحفظ الاموال بة كما ستحتاج الى جهاز كمبيوتر او لاب توب محمل علية برنامج محاسبي كما يجب ان تحُفط علية اسماء واسعار وكميات الكتب المتواجدة بالمحل، وبالطبع ستحتاج الى عمل بعض الديكورات الداخلية والخارجية للتحسن من المظهر العام للمحل.

    العمالة المطلوبة من  مشروع متجر بيع الكتب والمجلات النسائية:

    يمكن توظيف فتاة او سيدة متفرغة تماماً للعمل بالمحل ويشترط او تكون لديها خليفة ثقافية جيدة كما يجب ان تكون لديها بعض المهارات التى تساعدها على تحقيق معدلات مبيعات مرتفعة، فمثلاُ يجب ان تكون نشيطة ويجب ان مدركة جيداً لأهمية الزبائن كما يجب ان تكون سريعة البديهة وقادرة على التعامل مع اكثر من عميلة في نفس الوقت.

    اشهار المشروع بين السيدات والفتيات:

    لابد وان تشهر مشروعك لكي تجذب اليه المشترين وبالتالى تبيع وتجني الارباح، ويمكن اشهار المشروع عن طريق طباعة الدعاية وتوزيعها على السيدات والفتيات.
     كما يمكن عمل صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل تويتر وفيسبوك وغيرهم ويمكنك عمل اعلانات الكترونية لهذة الصفحات كما يمكنك عرض منتجاتك على المتاجر الالكترونية، كذلك يجب العمل على معاملة الزبائن بشكل اكثر من ممتاز كما يجب توفير كافة المنتجات التى يحتاجون اليها لتكسب رضاهم.

    https://goo.gl/ILa7Ap http://goo.gl/rUVnSm
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    Item Reviewed: سر نجاح مشروع متجر بيع الكتب والمجلات النسائية Rating: 5 Reviewed By: MSP HUBS
    Scroll to Top