http://goo.gl/KE5XMw

https://goo.gl/ILa7Ap
  • أخر المقالات

    الثلاثاء، 13 أكتوبر، 2015

    مشروع تعبئة وتغليف الطعام بعد طهية وتسويقة وارباح كبيرة مشاريع صغيرة

    http://goo.gl/rUVnSm https://goo.gl/ILa7Ap
    مشروع تعبئة وتغليف الطعام بعد طهية وتسويقه وارباح كبيرة : يواجه الكثير من الناس المشكلة مع الطعام وتناولة حيث لا يجدون الوقت الكاف للطهي حيث العمل ومشاغل الحياة وايضاً الشباب العاذب الذي لا يستطيع ان يقوم بهذة العملية ولا يفضلون الاكل في المطاعم بصورة دائمة لعدم توافر عنصر النظافة وعدم بصورة كبيرة ويمكن ان يتسبب في كثير من الامراض وايضاً بسبب غلاء الاسعار في المطاعم التى تقدم مأكولات ذات جودة عالية، ولهذا السبب يمكن ان تبدء مشروع ناجح ومربح يقوم على اساس خدمة هؤلاء الناس وذلك عن طريق مشروع تعبئة وتغليف الطعام المطهي وتسويقة وبيعة بأسعار جيدة، وتتم هذة العملية عن طريق استخدام افضل وسائل التكنولوجيا التى تحافظ على جودة المذاق واللون والرائحة بالاضافي الى عنصر التخلص من البكتيريا لكي لا يفسد الطعام عد تغليفة وايضاً الاعتماد احدث الاساليب التى تحافظ على النظافة منذ بدء تجهزية وحتى الانتهاء من عملية تعبئة وتغليف الطعام.
    تعبئة وتغليف
    تعبئة وتغليف الطعام

    الاصناف التى يمكن الاعتماد عليها في مشروع تعبئة وتغليف الطعام:

    يمكن تعبئة وتغليف الكثير من الاصناف ومنها صلصة الطماطم وبعض الاصناف التى تندرج تحت الخضروات والاصناف المندرجة تحت البقوليات.

    مراحل الانتاج من البداية وحتى النهاية:

    يتم اختيار الاصناف التى ذكرناها وتتم تنفيذ العمليات المختلفة عليها وهي “الغسل، التقشير للاصناف التى تحتاج الى ذلك، التجهيز، سلق وتسوية المنتج، وضعة في العبوة، تسخين ابتدائي، اغلاق العبوة، معاملة حرارية وتعقيم، تبريد مفاجئ، تعبئة وتغليف وتخزين المنتج”.

    الادوات والمعدات التى يحتاج اليها مشروع تعبئة وتغلفة الطعام:

    يتم الاعتماد بطريقة كلية على المعدات والاجهزة لضمان انتاج منتج سليم وعلى جود عالية وبالتالى يتم الاحتياج الى المعداتوالادوات التالية “اخواص لغسل الحبوب والثمار بها، ماكينة لغربلة الحبوب لضمان نظافتها، افران للطهي، اوان لطهي الطعام بها، جهاز للتعقيم الحرارى، جهاز لاغلاق العبوات، مبرد سريع، عدد يدوية مختلفة، طاولات للعمل عليها.

    الخامات التى تدخل في التصنيع:

    كما ذكرنا من قبل يمكن تعبئة وتغليف الكثير من الاطعمة التى تندرج تحت محاصيل البقوليات والخضروات بالاضافة الى صلصة الطماطم، ومن المواد الخام التى تحتاج اليها “العدس، الفول، اللوبيا، الفاصوليا، البطاطس، الفاصوليا الخضراء، … الخ” كما ستحتاج الى البهارات والتواصل لظبط جودة الطعم.

    موقع ومساحة اقامة مشروع تعبئة وتغليف الاطعمة:

    يتتطلب هذا النشاط الانتاجي مساحة تقدر بنحو 200 متر مربع ويجب ان تكون مغطاة لتجنب الشمس والاتربة والمطر، كما يجب تزويد هذة المساحة بالكهرباء التى تشغل الآلات والمعدات والتى تقدر بـ 380 فولت ومصادر المياة النقية كما يجب توفير خدمات الصرف والتخلص من القمامة بطريقة صحية.

    العمالة اللازمة لمشروع تعبئة وتغليف الاطعمة:

    يحتاج هذا النشاط الانتاجي الى ما يقارب الـ 17 عامل يتم توزيعهم على الانشطة ومراحل الانتاج المختلفة بدائة من التجهيز وحتى التخزين.

    تسويق الانتاج:

    يتم التسويق الى محلات السوبر ماركت وتجار الاغذية كما يمكن المشاركة في معارض المنتجات الغذائية كما يمكن مشاركة الحكومات والوزرات مثل وزارة الزراعة والتموين في تسويق المنتجات.

    https://goo.gl/ILa7Ap http://goo.gl/rUVnSm
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    Item Reviewed: مشروع تعبئة وتغليف الطعام بعد طهية وتسويقة وارباح كبيرة مشاريع صغيرة Rating: 5 Reviewed By: MSP HUBS
    Scroll to Top