http://goo.gl/KE5XMw

https://goo.gl/ILa7Ap
  • أخر المقالات

    الأحد، 15 نوفمبر، 2015

    دراسات جدوى : تكاليف تأسيس شركة مواد غذائية في 7 دول عربية

    http://goo.gl/rUVnSm https://goo.gl/ILa7Ap

    دراسات جدوى : تكاليف تأسيس شركة مواد غذائية في 7 دول عربية

    تكاليف تأسيس شركة مواد غذائية
    تكاليف تأسيس شركة مواد غذائية

     

    تعدّ تجارة المواد الغذائية من أبرز القطاعات المربحة، وتعتبر شركات توزيع المواد الغذائية في الدول العربية، من النشاطات التي لا تتطلّب رأسمالاً ضخماً كما يشاع، حيث يمكن للمستثمر أن يبدأ بإنشاء شركة توزيع مواد غذائية، وبعد فترة خمس سنوات، ينتقل إلى تجارة المواد الغذائية، وابتكار علامة تجارية خاصة به. ويمكن تحقيق الأرباح الوفيرة خلال فترة تراوح بين أقل من عام وصولاً إلى 5 سنوات، بحسب الدول التي تحتضن الاستثمار.


    تكاليف تأسيس شركة مواد غذائية في العراق: أرباح سريعة

     

    ترتفع قيمة تأسيس شركة توزيع مواد غذائية في العراق، نظراً لغياب هذا النمط من الشركات، حيث يعمد كبار التجار إلى فرض سيطرتهم على السوق، دون السماح لوسيط ببيع المنتحات. إلا أنه وفي بعض المناطق، يستطيع العراقي أن يستثمر أمواله من أجل تأسيس شركة توزيع مواد غذائية، بقيمة تصل إلى 44.900 ألف دولار، موزعة كالتالي: رسوم تسجيل شركة تصل قيمتها إلى 2500 دولار، كلفة استئجار مخزن ومكتب تصل إلى 12 ألف دولار سنوياً، عامل لنقل البضائع، وسائق مع سياراته لتوزيع السلع، براتب يصل إلى 800 دولار، ورأس مال يصل إلى 16 ألف دولار.

    اقرأ أيضا : مشاريع صغيرة ناجحة في السعودية

    وبحسب الخبراء، فإن تطور نسبة الأرباح الخاصة بشركة توزيع مواد غذائية تبلغ مستوى قياسياً بعد عامين من بدء المشروع، نظراً لارتفاع الطلب على السلع الغذائية من جهة، وارتفاع أعداد السكان من جهة أخرى، ما يعني أن المستثمر يدخل نادي تجار المواد الغذائية بعد عامين فقط من بدء هذا النشاط.

    تكاليف تأسيس شركة مواد غذائية في مصر: مرونة في الأعمال

     

    في مصر، يحتاج المستثمر لإنشاء شركة توزيع مواد غذائية في القاهرة إلى مبلغ يراوح بين 3 آلاف و4 آلاف دولار لشراء سلع غذائية وإعادة تغليفها وبيعها. كما يحتاج إلى استئجار مكان مناسب للتوضيب بكلفة تراوح بين 500 دولار وتصل إلى 700 دولار في بعض المناطق.
    أما بالنسبة الى أجور العمال، يتطلب وجود عاملين كحد أدنى، وسائقين لتغطية كافة نواحي القاهرة، بمبلغ يصل إلى 250 دولاراً. بكلفة إجمالية، فإن المشروع يحتاج إلى 6 آلاف دولار كإيجار سنوي للمخزن، وأجورعمال تصل إلى 3 آلاف دولار لكل عامل سنوياً، ومستلزمات تصل إلى ألفي دولار سنوياً، ما يعني أننا أمام ميزانية تصل إلى 24 ألف دولار سنوياً.
    وبحسب دراسات الجدوى، يمكن للمشروع أن يحقق عوائد مربحة بعد ثلاث سنوات، الأمر الذي يجعل المستثمر يفكر في تأسيس شركة أخرى، أو توسيع نشاطه في هذا المجال.

    تكاليف تأسيس شركة مواد غذائية في الأردن: إعفاءات ضريبية

     

    تأسيس شركة توزيع مواد غذائية في الأردن هو أمر ليس بالعسير. ويمكن للمواطن الأردني أن يبدأ بمشروع صغير لتوزيع السلع الغذائية، برأس مال يصل إلى 20 ألف دولار لشراء البضائع، وإيجار سنوي لمخزن يصل إلى 7200 دولار سنوياً، بالإضافة إلى شراء بعض الماكينات والتجهيزات التي تصل إلى ما يقارب 5 آلاف دولار، كما يحتاج المشروع إلى سائق وموزع وعامل لنقل البضائع كمرحلة أولية، حيث تبدأ الأجور من 400 دولار وتصل إلى 700 دولار لموزع البضائع، وخاصة إن كان من أصحاب الشهادات ولديه دراية كافية بالتسويق. وبذلك يحتاج المشروع إلى ما يقارب 45 ألف دولار تقريباً، ويمكن للمشروع أن يعود بالنفع على مستثمريه بعد فترة زمنية وجيزة تصل إلى عام واحد، وذلك نظراً لإتساع القدرة على تسويق المواد الغذائية بشكل كبير في السوق الأردنية.

    تكاليف تأسيس شركة مواد غذائية في لبنان: 5 سنوات للانطلاق

     

    لا يتطلّب تأسيس شركة توزيع مواد غذائية في لبنان، سوى استئجار مخزن بمساحة تصل إلى 200 متر مربع، وشراء بعض الأدوات الخاصة بتخزين المواد الغذائية، وسيارة لنقل البضائع. بالمتوسط، تصل كلفة إنشاء هذا المشروع، بحسب ما صرح عدد من التجار لـ"نادي المشاريع الصغيرة"، إلى 42 ألف دولار، موزعة كالتالي: قيمة تأسيس شركة في السجلات التجارية تصل إلى ألف دولار، 8400 دولار متوسط قيمة إيجار مخزن سنوياً، عاملان لنقل البضائع بمتوسط أجر يصل إلى 450 دولاراً شهرياً، موزع بضائع براتب يصل إلى ألف دولار شهرياً، وبضائع لا تقل قيمتها عن 10 آلاف دولار، كخطوة أولى.
    وتشير الدراسات إلى أن المشروع يحتاج إلى 5 سنوات حتى يتمكن من تحقيق أرباح كبيرة، تساعده لتطوير مشروعه والإنتقال إلى التجارة في المواد الغذائية بدلاً من توزيعها فقط.

    تكاليف تأسيس شركة مواد غذائية في الكويت: قيمة مضافة


    الاستثمار في الكويت، وخاصة في مجال السلع الغذائية، من أكثر المشاريع ربحاً. إلا أنها تتطلب جملة من الشروط، أبرزها وجود كفيل، أو شريك من الجنسية الكويتية، يملك بالحد الأدنى 50% من أسهم الشركة، ويتقاضى أرباحاً تصل أيضاً إلى ما يقارب 50%. أما بالنسبة إلى التكاليف، فيمكن البدء برأس مال يصل إلى 20 ألف دولار كثمن للبضائع، بالإضافة إلى: متوسط إيجار مخزن مجهّز يبدأ من ألف دينار ويصل إلى 3 آلاف دينار، أي ما بين 3500 دولار و10 آلاف دولار. فيما يصل أجر العامل إلى 300 دولار، والمحاسب إلى 800 دولار.
    ويحتاج المشروع إلى بعض التكاليف الخاصة بالتجهيزات وسيارة نقل، تتطلّب ما لا يقل عن 10 آلاف دولار. اللافت أن هكذا مشاريع في الكويت، وبالرغم من ارتفاع تكاليفها، إلا أنها ذات قيمة مضافة، حيث يمكن استرداد التكاليف بعد أقل من عام، نظراً لارتفاع الطلب على السلع الغذائية، ويمكن أن يحقق المشروع أرباحاً بعد عام تقريباً.
    السعودية: أرباح طائلة
    "
    "
    يحتاج المشروع في المملكة العربية السعودية الى رأس مال يصل إلى 25 ألف دولار، بالإضافة إلى المصاريف الأخرى، كإيجار المخزن الذي يبدأ من 4 آلاف دولار شهرياً بمحاذاة المدن، ويصل إلى 10 آلاف دولار داخل العاصمة، وأجور العمال التي ترواح بين 400 دولار للعامل البسيط و900 دولار للمحاسب. ويعد الاستثمار في تجارة المواد الغذائية رائجاً جداً في المملكة، وخاصة أن عوامل عديدة تساعد في نجاح المشروع، أبرزها ارتفاع الطلب على السلع الغذائية، وارتفاع عدد السكان. وبحسب الخبراء، يمكن للمشروع أن يغطي تكاليفه الأولية في غضون 6 أشهر، ويبدأ بالربح بعد مرور عام تقريباً.

    تكاليف تأسيس شركة مواد غذائية في اليمن: تكاليف مقبولة


    من أجل إنشاء شركة توزيع مواد غذائية في اليمن، يمكن للمستثمر أن يبدأ برأس مال يصل إلى 10 آلاف دولار ثمناً للبضائع، ويحتاج إلى استئجار مخزن بكلفة تصل إلى 70 دولاراً شهرياً، ما يعني 840 دولاراً سنوياً، في حين أن متوسط أجر العامل في الشهر يصل إلى 350 دولاراً، وتحتاج المؤسسة إلى عاملين وموزع براتب يصل إلى 500 دولار، بكلفة سنوية تصل إلى 14 ألف دولار، ما يعني أن المشروع يحتاج إلى 25 ألف دولار. ويحقق المشروع نجاحه بعد 3 سنوات من بدء العمل.





    نادي المشاريع الصغيرة ( أكبر موقع عربي لأفكار المشاريع الصغيرة و المربحة و الناجحة )
    تكاليف تأسيس شركة مواد غذائية ,كيف تصبح مليونير ,بدائل ادسنس , افكار تجارية, تجارة دولية, ريادة أعمال, شركات عالمية, قصص نجاح, مال و أعمال, مشاريع الربح من الانترنت, مشاريع صغيرة, مشاريع غريبة, مشاريع مربحة, نادي المشاريع الصغيرة , ربح البتكوين , تهيئة محركات البحث , فوركس , شركة فوركس موثوقة , الربح من الادسنس

    تابعنا عبر
    الموقع الالكتروني
    http://www.masmallproject.com

    فيس بوك
    https://www.facebook.com/masmallproject
    تويتر
    https://twitter.com/masmallproject
    قوقل بلس
    https://plus.google.com/u/0/110332818217776310873
     



    https://goo.gl/ILa7Ap http://goo.gl/rUVnSm
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    Item Reviewed: دراسات جدوى : تكاليف تأسيس شركة مواد غذائية في 7 دول عربية Rating: 5 Reviewed By: MSP HUBS
    Scroll to Top