http://goo.gl/KE5XMw

https://goo.gl/ILa7Ap
  • أخر المقالات

    الاثنين، 30 نوفمبر، 2015

    مشروع صناعة الاقفال مع شرح مراحل الانتاج والمعدات والتسويق كاملة

    http://goo.gl/rUVnSm https://goo.gl/ILa7Ap
    مشروع صناعة الاقفال مع شرح مراحل الانتاج والمعدات والتسويق كاملة : تستخدم الاقفال في اغلاق الابواب والمحلات التجارية والكراجات والخزائن والادراج وغيرهم وذلك لحماية الممتلكات الموجودة بداخلها من التعرض للسرقة او العبث فيها من قبل اى شخص وبالطبع جميعنا يعرف ذلك، وجميعاً يعرف ايضاً ان كمية الاقفال المستخدمة في كل منزل كثيرة جداً وبالتالى اذا قمنا بعمل حسبة بسيطة لمعرفة الاقفال المستخدمة في كل مدينة فسنجدها بالملايين وفي الوقت ذاتة لا توجد مصانع محلية كثيرة لتقديم الاقفال اللازمة الى السوق وبالتالى تتزايد عمليات الاستيراد من الخارج وتباع المنتجات محلياً بأسعار مرتفعة وذلك لانها تتحمل تكاليف شحن وجمارك وضرائب بالاضافة الى الجهد التسويقي التوزيعى المبذل وهامش الربح الذي يسعى المستورد الى تحقيقة.

    فكرة المشروع واهدافة:

     

    فكرة المشروع عبارة عن انشاء مصنع لانتاج الاقفال المتنوعة التى يمكن استخدامها في اغراض مختلفة، والهدف من المشروع هو مساعدة الناس على حماية ممتلكاتهم بأقل التكاليف الممكنة حيث ان المصنع سيحد من عمليات الاستيراد ويقدم الاقفال المساوية في الجودة بأسعار اقل للمستهلكين النهائيين.

    المنتجات النهائية التى يقدمها المشروع:

     
    صناعة الاقفال
    صناعة الاقفال

    يقدم المشروع الاقفال ذات الاشكال والاحجام والخاصئ المختلفة بحيث تتناسب مع “الابواب الحديدة، الاثاث الخشبي، الادراج، الخزانات المعدنية، ادراج المكاتب، ادراج الخزانات”.

    مراحل انتاج الاقفال:

     

    لكي يتم انتاج الاقفال بالجودة والشكل المطلوب فإنة ولابد ان تمر الخامات بخمس مراحل وهم على الترتيب “مرحلة السباكة، القص والتشكيل، مرحلة القطع، مرحلة القطع، مرحلة البرشمة والتجليخ”.

    معدات انتاج الاقفال:

     

    لكي يتم تنفيذ المراحل الانتاجية بالجودة والدقة والسرعة اللازمة فلابد من توافر المعدات التالية “ماكينة سباكة قوالب،منشار صينية، مثقاب تزجه، ماكينة تجليخ ، وحدة طلاء معدنى، وحدة دهان، ماكينة برشام، كما يجب توفير العدد اليدوية البسيطة مثل المفكارت والمفاتيح  وأدوات القياس ومجموعة اسطمبات”.

    المواد الخام اللازمة:

     

    تصنع الاقفال من مواد خام معدنية وهي عبارة عن حديد (زهر، صلب)، نحاس (الواح، قطاعات)، سوست ويايات.

    موقع ومساحة مصنع الاقفال:

     

    يحتاج المشروع الى مساحة تقدر بحوالي 120 متر مربع ويجب ان يكون الموقع في منطقة مفتوحة وبعيدة عن السكان حيث ستتصاعد الادخنة الناتجة عن عملية السباكة، ويفضل ان يكون المشروع في المناطق الصناعية الجديدة حيث انها بعيدة عن السكان وتمتاز برخص ايجارتها ودعمها من الدول وتوافر المصادر الخدمية بها كما ان عملية نقل المواد الخام المشترة وتوزيع المنتجات النهالئية من الاقفال ستكون سهلة لتوافر الطرق الممهدة لذلك.

    العمالة اللازمة للمصنع:

     

    يحتاج مصنع انتاج الاقفال الى حوالي سبعة عمال ويعملون في المراحل الانتاجية المختلفة على ان يكونوا من العمالة الفنية او الحرفية ويتم تدريب من لايمتلك الخبرة منهم لفترة قصيرة حتى يعرف كيفية سير العمل.

    تسويق وبيع الاقفال:

     

    – التسويق لمحلات بيع الاقفال والكوالين.
    – التعامل مع محلات نسخ المفاتيح.
    – التسويق للمكتبات ومحلات السوبر ماركت والدكاكين.
    – التعامل مع شركات صناعة وتركيب الاثاث المكتبي والمنزلي.
    – طلب موزعين او مشترين لأنواع الاقفال المختلفة المتوفرة لديك عبر الاعلان في الصحف والمجلات التجارية.

    https://goo.gl/ILa7Ap http://goo.gl/rUVnSm
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    Item Reviewed: مشروع صناعة الاقفال مع شرح مراحل الانتاج والمعدات والتسويق كاملة Rating: 5 Reviewed By: MSP HUBS
    Scroll to Top