http://goo.gl/KE5XMw

https://goo.gl/ILa7Ap
  • أخر المقالات

    الأحد، 8 نوفمبر، 2015

    مشروع مربح مطعم مأكولات بحرية وسر الربح

    http://goo.gl/rUVnSm https://goo.gl/ILa7Ap

     مشروع مربح مطعم مأكولات بحرية مع توضيح كافة التفاصيل و التكاليف

    مطعم مأكولات بحرية
    مطعم مأكولات بحرية


    من المعروف ان ما يتناولة الانسان من مأكولات بحرية او كما يطلق عليها الكثيرين “سي فود” يتماز بقيم غذائية كبيرة جداً يحتاج اليها الجسم باستمرار، فهي تحتوي على البروتينات والفسفور والحديد والاحماض التى تساعد على النمو وغيرها، ومن المعرف ايضاً ان هذا الطعام بكافة انواعة لة عشاق كثر حول العالم وليس في منطقة بعينها، ومن المعروف ايضاً انة من الصعب علي ربات البيوت ان يقوموا باعداد مأكولات بحرية في البيت حيث توجد خلطات واصناف كثيرة جداً كما ان المطاعم تستخدم بعض النكهات التى لا يمكن لكثير من ربات البيوت ان ينفذوها بسهولة، ولهذة الاسباب يعد الاقبال على المطاعم التى تقدم هذا النوع من الاطعمة كبير، وتعد فكرة انشاء مطعم لتقديم السي فود فكرة ناجحة ومبشرة جداً ولكن يتبقي ان تنفذ بالطريقة الصحيحة لتحقق النجاح المرجو منها.




    موقع ومساحة مشروع مطعم مأكولات بحرية:

    يجب ان تختار منطقة او مدينة يوجد بها عدد كبير من السكان اصحاب المستوي المعيشي حتى يكون الشريحة او الفئة المستهدفة للمشروع، وبعد تحديد المدينة او المنطقة يمكنك البحث عن احد البنايات في التى تطل على شوارع رئيسية او معروفة لدي الجميع واستئجار طابق واحد منها اذا كانت مساحتة واسعة ولتكن من 150 الى 200 متر او طابقين اذا كانت المساحة اقل من ذلك.

    تقسيم مطعم مأكولات بحرية من الداخل:

    يتم تقسيم المطعم من الداخل الى اجزاء، حيث يوجد جزء يستخدم كمطبخ وبجوارة جزء صغير يستخدم كمستودع لوضع المواد الخام بة والجزء الاكبر يستخدم كصالة يجلس فيها الناس لتناول وجباتهم كما يجب عمل تواليت للسيدات واخر للرجال.

    تجهيزات مطعم مأكولات بحرية:

    المطبخ: يحتاج الى افران ومدخنة وطاولة للتجهيز واخري للعرض بالاضافة الى الاوعية ذات الشكل الجيد والاكواب المطبع عليها اسم المطعم بالاضافة الي ادوات المطبخ التى تستخدم في كافة انواع المطاعم.
    التواليتات: يجب ان تكون نظيفة طوال الوقت وبها الصابون السائل الذي تغسل بة اليد حيث ان نوعية الطعام المقدمة تستدعي ذلك.

    .
    الصالة: يتم تجهيزها بالطاولات الفخمة وبالكراسي المشابهة للطاولات بالاضافة الى الزهريات واحواض اسماك الزينة مع توفير شاشات تلفزيونية لتسلية الزبائن.

    الاصناف الممكن تقديمها في مطعم مأكولات بحرية:

    كثيرة جداً ومتنوعة ومنها “الجمبري، الاسماك المشوية والمقلية، شوربة السي فود، كفتة السمك، الريبان، … الخ” وبالطبع يقدم معها اضافات اخري مثل السلطات والارز وغيرها.

    المواد الخام اللازمة:

    لاعداد كافة الاصناف ستحتاج الى مواد خام مثل الخضروات والاسماك والجمبري والارز الابيض والبهارات ويمكن تكليف موظف بشرائها يومياً من الاسواق في حالة طازجة او التعامل مع احد الموردين ويقومون بتوصيل البضاعة الى المطعم.

    العمالة اللازمة لمطعم مأكولات بحرية:

    ستحتاج الى شيف او اكثر على درجة عالية من الخبرة ويستطيعون صناعة اصناف مأكولات بحرية كثيرة ذات طعم ممتاز، كما ستحتاج الى مساعدين لهم داخل المطبخ، بالاضافة الى طاقم لتقديم الطلبات للزبائن ومشرف عليهم، كما يمكن تعيين متخصص لشراء المواد الخام اللازمة.

    زيادة ارباح مطعم مأكولات بحرية:

    لتزيد من ارباحك لابد وان تقدم طعام ذات جودة عالية بسعر يضمن لك تحقيق الربح ولا يكون مبالغ مما يضمن لك ولاء العملاء وتصدير قيمة ايجابية عنك وترشيحك لمعارفهم وبالتالى تكسب عملاء جدد، كما يمكنك كسب عملاء اخرين عن طريق عمل الاعلانات في الجرائد وتقديم العروض والخصومات، كما يعد اختيار المكان من ابرز واهم عوامل نجاح المشروع.

    ملحوظة على مشروع مطعم مأكولات بحرية:

    يعتبر هذا المشروع من المشروعات عالية التكاليف ولكنة في نفس الوقت من المشروعات ذات الربحية العالية، ولهذا يجب اعداد دراسة جدوي تفصيلية لحساب التكاليف المتوقعة والارباح المتوقعة، كما يمكنك البحث عن ممول او شريك اذا وجدت ان الارباح تستدعي منك ذلك.


     نادي المشاريع الصغيرة
     مشروع مطعم مأكولات بحرية

    https://goo.gl/ILa7Ap http://goo.gl/rUVnSm
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    Item Reviewed: مشروع مربح مطعم مأكولات بحرية وسر الربح Rating: 5 Reviewed By: MSP HUBS
    Scroll to Top