http://goo.gl/KE5XMw

https://goo.gl/ILa7Ap
  • أخر المقالات

    الاثنين، 30 نوفمبر، 2015

    مشروع مربح ورشة للتصليح والصيانة مضخات المياه وربح ممتاز

    http://goo.gl/rUVnSm https://goo.gl/ILa7Ap
    مشروع مربح ورشة للتصليح والصيانة مضخات المياه  وربح ممتاز : مضخات المياه تعتبر من العناصر الاساسية التى يحتاج اليها كل منزل وذلك للاستفادة من الماء النقي النظيف الذي يصلح للشرب والاغتسال وتنظيف الملابس والاوعية وغيرهم من الاستخدامات، وبالتالى نستنتج ان معدلات شرائة كبيرة جداً وذلك لكثرة اعداد المنازل والابنية السكنية في مختلف انحاء البلاد، وبما ان مضخات المياه عبارة منتجات من صنع الانسان فإنها معرضة للتعطل والتلف وبالتالى تحتاج الى الصيانة لتحسيين كفأئتها او لتصليح الاعطال التى ادت الى توقفها كما ان بعضها يتلف نهائياً ويستخدم كاقطع غيار او يباع ضمن الخردة.

    فكرة المشروع واهدافه:

     

    الفكرة عبارة عن انشاء مشروع ورشة تلصيح وصيانة مضخات المياه المتوقفة عن العمل او التى تعمل بكفأة اقل، والهدف من المشروع هو تقديم خدمات جيدة تلقي اعجاب العملاء وبأسعار تجعلهم اكثر رضا مما يضمن عودتهم في حال حدوث اى مشاكل او يرشحونك لمعارفهم واقاربهم في حال واجهوا مشكلة وبالتالى تكسب الزبائن وتحقق الارباح.

    موقع ورشة تصليح مضخات المياه:

     

    يمتاز هذا المشروع بإمكانية اقامة في مناطق عديدة، فمثلا يمكن اقامتة في منطقة شعبية او منطقة ريفية او منطقة ذات مستوي معيشي متوسط او اعلى من المتوسط كما يمكن اقامتة في المدن الجديدة، وعند اختيار المكان يجب مراعاة توافر اكبر عدد ممكن من السكان والمنازل وكذلك يراعي عدم وجود ورشة اخري تقدم نفس الخدمات.

    مساحة ورشة تصليح مضخات المياه:

     

    ستحتاج الى مساحة ويفضل ان لا تقل عن 20 متر مربع لتسع الادوات اللازمة للعمل وكذلك لتكون هناك حرية في الحركة ومكان لتخزيين المنتجات التى سيتم تصليحها او الاخري التى تم تصليحها وفي انتظار تسليمها لاصحابها، وعند تأسيس الموقع او استئجار احد المحلات يجب مراعاة توافر المصادر الخدمية مثل التهوية الجيدة والكهرباء والاضاءة والماء كما يراعي تبليط الموقع والحفاظ على نظافتة.

    متطلبات ورشة تصليح مضخات المياه:

     

    1- يجب استراج التراخيص اللازمة من للورشة من البلدية المختصة او من وزراة الصناعة في بلدك، وفي الحقيقة يجب معرفة شروط ومتطلبات التراخيص قبل عمل دراسة جدوي المشروع حيث ان بعض الدول تقوم بفرض مساحات معينة واشتراطات مهنية مختلفة ومتطلبات اخري ويجب معرفة كل ذلك قبل البدء.
    2- يجب توفير الادوات اللازمة للعمل وهي عبارة عن عدد يدوية ومفاتيح وقطع غيار واشرطة لاصقة ومطارق واكواع مواسير وغيرهم.
    3- يجب توفير الاثاث اللازم لتسهيل العمل وتنظيمة وهو عبارة عن طاولة كبيرة لوضع مضخات المياه عليها اثناء التصليح مما يجعلها في وضع يسهل على المصلح تصليحها، بالاضافة الى ذلك يجب تركيب ارفف لوضع العدد وقطع الغيار عليها بالاضافة الى بعض الادراج لوضع القطع الصغيرة بها.

    العمالة اللازمة للمشروع:

     

    ستحتاج الى عامل او اثنين على خبرة عالية بتصليح مضخات المياه كما يراعي ان يتوافر بهم حسن الخلق والسلوم الحسن لانهم ستعاملون مع العملاء بإسم مشروعك، كذلك ستحتاج الى عامل يساعدهم في اعمال التصليح والصيانة.

    خدمات اخري يقدمها المشروع:

     

    يعتمد المشروع على تقديم خدمات الصيانة والتصليح ولكن يمكن اضافة خدمات اخري قد تكون مربحة مثل خدمة شراء مضخات المياه لصالح الغير مقابل عمولة او شراء بعض منها ووضعة بالورشة للاتجار بة كما يمكن تقديم خدمة الاستبدال مقابل دفع الفرق، ويجب بالطبع دراسة كل خدمة ومعرفة جدواها قبل اعتمادها كأخد الخدمات التى يقدمها المشروع.

    https://goo.gl/ILa7Ap http://goo.gl/rUVnSm
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    Item Reviewed: مشروع مربح ورشة للتصليح والصيانة مضخات المياه وربح ممتاز Rating: 5 Reviewed By: MSP HUBS
    Scroll to Top