http://goo.gl/KE5XMw

https://goo.gl/ILa7Ap
  • أخر المقالات

    الاثنين، 30 نوفمبر، 2015

    مشروع صناعة الغراء السائلة وبودرة التشكيل بالشرح الكامل

    http://goo.gl/rUVnSm https://goo.gl/ILa7Ap
    مشروع صناعة الغراء السائلة وبودرة التشكيل بالشرح الكامل: تستخدم الغراء في في لصق العديد من المنتجات وهذا امر معروف للجميع، ولكن بالاضافة الى ذلك تدخل الغراء في العديد من المجالات والصناعات الاخري مثل الصناعات البلاستيكية والخشبية وصناعة الاوراق والمواد الرغوية وتستخدم كعوازل للكهرباء بالاضافة الى ذلك فإن العاملين في مجالات الطلاء والدهانات يحتاجون اليها بشكل ملحوظ، ونظراً لاهمية الغراء السائلة وبودرة التشكيل وكثرة الطلب عليهم في الاسواق من قبل جميع الجهات والصناعات المذكورة كان ولابد ان نعرض مشروع انتاجهم وبعض التفاصيل الهامة عنة لكي يتسفيد منها زوارنا وينفذوة وبالتالى يحققون ارباح ممتازة.
    صناعة الغراء السائلة
    صناعة الغراء السائلة

    الهدف من المشروع:

     

    يهدف ال تحقيق العديد من الانجازات ومنها (تقديم منتجات ذات جودة مناسبة للسوق، تشغيل العمالة العاطبة عن العمل، تقليل معدلات الاستيراد من الخارج، تحقيق معدلات مرتفعة من الارباح).

    منتجات المشروع:

     

    يعمل المشروع على انتاج منتجين مطلوبين بشكل كبير في الاسواق وهم الغراء السائل “اليوريا فورمالدهيد” وبودرة الكبس “اليوريا فورمالدهيد رزن”.

    مراحل انتاج الغراء السائلة وبودرة التشكيل:

     

    لكي يتم انتاج والغراء السائلة وبودرة التشكيل بجودة عالية لابد وان تمر المواد الخام “سنذكرها لاحقاً” بمجموعة من المراحل الانتاجية، وهم على التوالي (مرحلة تجميع الخامات، احداث التفاعل، الترشيح بالضغط، تجفيف تحت تفريغ، العجن بالسليلوز، مرحلة التعبئة”.

    المعدات اللازمة:

     

    .
    لانتاج الغراء والبودرة بشكل دقيق وبجودة عالية وبكميات كبيرة وفي وقت سريع يجب الاعتماد على الادوات والمعدات، والتى هي عبارة عن (تنك حديد مبطن بالمطاط، مفاعل مصنوع من الصلب، تنك استقبال المحلول، غلاية، مرشح ضاغط، خلاط، صينية تجفيف، طاحونة، محبب).

    المواد الخام المطلوبة:

     

    1- فورمالدهيد 73 % فورمالين ويتم شرائة من مصانع الراتنجات.
    2- اليوريا ويتم الحصول عليها من مصانع وشركات الاسمدة.
    3- هيدروكسيد الصوديوم ويتم شرائة مالاسواق المحلية.
    4- سليلوز ويتم الحصول علية من الاسواق المحلية ايضاً.

    موقع مصنع انتاج الغراء والبودرة:

     

    يجب اختيار منطقة تمتاز بسهولة الوصول اليها بمعنى ان تكون الطرق ممهدة وفي منطقة آمنة لسهولة شحن المنتجات الى مشتريها وكذلك سهولة الحصول على المواد الخام اللازمة للصناعة الغراء وسهولة وصول العمال، كذلك يجب ان يمتاز الموقع بتوافر المصادر الخدمية المختلفة مثل الكهرباء للاستفادة منها في تشغيل المعدات والحصول على الاضاءة اللازمة، بالاضافة الى التهوية الطبيعية وهذا يتطلب ان يكون في منطقة مفتوحة او على الاقل تبعد عنها المبانى بمسافة تسمح بالحصول على التهوية، كذلك يجب توافر الماء الصالح للشرب والصرف الصحي.

    مساحة مصنع انتاج الغراء والبودرة:

     

    يحتاج مصنع انتاج الغراء السائلة وبودرة التشكيل الى مساحة تقدر بحوالى 500 متر مربع على ان يتم استغلالها في تخزيين المواد الخام واعمال التصنيع والانتاج وتخزيين المنتجات النهائية لحين موعد بيعها، على يكون الموقع بالكامل مغطي للحفاظ على محتوياتة من السرقة او التعرض للظروف المناخية المختلفة التى قد تؤثر عليها بالسلب.

    العمالة اللازمة للمشروع:

     

    يحتاج مشروع انتاج الغراء الى حوالى سبعة عمال من انواع العمالة المختلفة ليعملوا على انتاج وتعبئة الغراء والبودرة، ويراعي عند توظيف العمال ان يكونوا على درجة من الكفأة والقدرة على العمل والسلوك الحسن لضمان سير العمل بشكل صحيح.

    تسويق الغراء والبودرة:

     

    يتم تسويق البودرة والغراء الى مصانع انتاج المنتجات البلاستيكية المختلفة مثل الادوات المنزلية والصحية والكهربائية، بالاضافة الى ذلك تسوق الغراء الى مصانع الاخشاب المختلفة وبالاخص مصانع الخشب الحبيبي.

    https://goo.gl/ILa7Ap http://goo.gl/rUVnSm
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    Item Reviewed: مشروع صناعة الغراء السائلة وبودرة التشكيل بالشرح الكامل Rating: 5 Reviewed By: MSP HUBS
    Scroll to Top