http://goo.gl/KE5XMw

https://goo.gl/ILa7Ap
  • أخر المقالات

    الاثنين، 30 نوفمبر، 2015

    مشروع انتاج زيت الجرجير الاصلي منزلياً مع شرح أساليب البيع و أرباح وفيرة

    http://goo.gl/rUVnSm https://goo.gl/ILa7Ap

    مشروع انتاج زيت الجرجير الاصلي منزلياً مع شرح أساليب البيع و أرباح وفيرة



    زيت الجرجير هو احد المنتجات التى يحتاج اليها النساء والرجال ذوي الاعمار السنية المختلفة كذلك يحتاج الية الاطفال، وبالتالى فإنة منتج يستهدف شريحة تسويقية واسعة جداً وبناء علية يمكن بيعة بسهولة بالغة وتحقيق ارباح ممتازة، يرجع السبب وراء ذلك الى ان فوائدة عظيمة وويستخدم لاغراض مختلفة، فمثلا يستخدمة السيدات والاطفال وبعض الرجال كمنتج عالى الجودة في علاج تساقط الشعر والحفاظ على كثافتة وتنعيمة بالاضافة الى ذلك فهو يستخدم لتقوية اللثة والاسنان كذلك يستعمل في التخفيف من النمش وتنقية البشرة وغيرهم من الفوائد الكثيرة.

    فكرة المشروع واهدافة:

     

    تقوم الفكرة على اساس انتاج زيت الجرجير منزلياً وتعبئتة في عبوات مخصصة مطبوع عليها اسم المشروع وسنوضح كيفية عمل ذلك في جزئية التعبئة ومن ثم يتم تسويقية الى جهات مختلفة وبطرق مختلفة وسنوضحها ايضاً في الجزء المخصص للتسويق، والهدف من المشروع هو امداد السوق بمنتجات اصلية وغير مغشوشة وبأسعار غير مبالغ بها وذلك لافادة اكبر عدد ممكم من العملاء بالاضافة الى تحقيق ارباح جيدة.

    متطلبات صناعة زيت الجرجير:

     

    ستحتاج الى غرفة في منزلك بحيث يتم تحصيصها لعمليات التصنيع والانتاج والتعبئة والتخزين، ويراعب ان تكون نظيفة جداً وخالية من الاتربة والحشرات ولا يوجد بها اي اغراض اخري غير المتطلبات اللازمة لصناعة المنتج والتى تتمثل في طاولة وكرسي وموقد وبعض الاواني بالاضافة الى المواد الخام الدخلة في الصناعة وعبوات التعبئة.

    طريقة صناعة زيت الجرجير الاصلي:

     

    لمعرفة المقادير اللازمة والمواد الخام المطلوبة والمعدات والادوات اللازمة وطريقة صناعة وانتاج زيت الجرجير بالصور والخطوات تابع القراءة

    متطلبات انتاج زيت الجرجير:

     

    1- المواد الخام:

     

    وتتمثل في زيــت جوز هند اصلي ومواصفاتة انة جامد وليس سائل، حزمة من الجـرجيـر ويجب ان تكون طازجة ومشتراة حديثاً.

    2- الادوات والمعدات:

     

    وتتمثل في خلاط المطبخ العادي، قطعة قماش قطنية نظيفة، مصفاة المطبخ العادية ويجب ان لا تكون ذات فتحات ضيقة جداً، اطباق وكاسات من المطبخ، صينية الشاي العادية، اناء الومنيوم، برطمان زجاجي او بلاستيكي (يفضل زجاجي) لتخزين المنتج النهائي بة.

    طريقة صناعة زيت الجرجير:

    1- يتم غسل الحزمة جيداً وتوضع في المصفاة لتصفية المياة التى تحملها ويراعي تقليبها على الدوام لضمان عدم التلف.
    2 – بعد الانتهاء نقوم بفرش الحزمة على صينية الشاي حتي تجف تماماً من المياة واثناء ذلك يجب التقليب لضمان جفاف كافة الاوراق.
    3- نقوم بإحضار الخلاط ونضع فية الاوراق وعليهم جوز الهند ونشغل الخلاط، كما توضح الصورة التالية.

    طريقة صناعة زيت الجرجير
    طريقة صناعة زيت الجرجير

    4- يتم اخراج الخليط من الخلاط حتى يصل الى اعلى درجة من النعومة، ونفرغهم من الخلاق في احد الاطباق المتوفرة لديك، كما يلي.

    طريقة صناعة زيت الجرجير
    طريقة صناعة زيت الجرجير

    .
    5- الان يتم احضار البرطمان الزجاجي او البلاستيكي وتفريغ الخليط بة ومن ثم احكام اغلاقة بالغطاء الخاصة بة وتخزينة في احدي الغرف الباردة في بيتك وليس في الثلاجة مع مراعاة ان تكون الغرفة مظلمة.

    6- بعد فترة قصيرة سيتحول زيت الجرجير من الحالة السائلة الى الحالة الصلبة وسيصبح مثل السمن، كما توضح الصورة التالية.

    طريقة صناعة زيت الجرجير
    طريقة صناعة زيت الجرجير

    7- نرغب الان في تحويلة من الحالة الصلبة الى الحالة السائلة، ويمكن ذلك عن طريق عمل ما يسمي بالحمام المائي، ويمكن ذلك عن طريق وضع البرطمان الذي يحتوي على زيت الجرجير في اناء بة ماء ساخن، كما توضح الصورة.

    طريقة صناعة زيت الجرجير
    طريقة صناعة زيت الجرجير

    8- بعدما يتحول الى سائل نقوم بإغلاق البرطمان وارجاعة الى الغرفة الباردة المظلمة مرة اخري، وتتكرر هذة العملية لمدة يومان او ثلاثة ايام.
    9- بعد الانتهاء من المرحلة السابقة وعندما يكون زيت الجرجير سائلاً نقوم بتصفيتة بإستخدام قطعة القماش القطنية وذلك للحصول على منتج نقي واصلي.


    طريقة صناعة زيت الجرجير
    طريقة صناعة زيت الجرجير

    طريقة صناعة زيت الجرجير
    طريقة صناعة زيت الجرجير

    10- نقوم بغسل البرطمان جيداً من اى اثار وتنشيفة جيداً من اثار المياة ومن ثم وضع المنتج بها ليكون جاهز للاستخدام.

    ملاحظة على زيت الجرجير:

     

    عندما تضعة في البرطمان وترغب في استعمالة قد تجدة تجمد وهذا امر صحي ويدل على جودة المنتج، والحل عند كل مرة تريد استخدامة يجب ان تحصل على الكمية التى ترغب بها وعمل حمام مائي لها او تضعها في جهاز المايكروويف اذا توافر لديك.

    تعبئة زيت الجرجير:

     

    .
    ستلاحظ عندما تدخل الى الموضوع المخصص لطريقة الصنع ان التعبئة قد تمت في عبوة بلاستيكية قديمة وهذا لاغراض الاستخدام الشخصي، اما هنا فنحن نتحدث عن مشروع يهدف الى الانتاج والتسويق للعملاء ولذلك ستختلف طرق التعبئة حيث يجب شراء عبوات زجاجية ذات احجام مختلفة ويمكن الحصول عليها من احد مصانع الزجاج التى تصنع زجاجات الادوية ويراعي ان يتم لصق ستيكر على كل عبوة بحيث يحمل اسم المنتج والعلامة التجارية الخاصة بة.

     تسويق المنتجات النهائية:

     

    قبل الانتاج يجب اولاً ان تقوم بعمل دراسة بسيطة لمعرفة اسعار المنتجات في السوق لتسعر منتجاتك على اساسها، ومن ثم تسوقها بالاعتماد على الاساليب التالية:
    – التسويق الصيدليات ومحلات العطارة ومحلات مستحضرات التجميل المتواجدة في المنطقة التى تسكن بها وكذلك المناطق المجاورة.
    – التسويق لاهالى المنطقة عن طريق توزيع الدعاية عليهم.
    – اذا كانت هناك امكانية لفتح محل صغير لبيع منتجات مشروعك وبعض المنتجات الاخري فيمكنك القيام بذلك.
    – تكليف مندوب تسويق بعرض زيت الجرجير على لصيدليات ومحلات العطارة ومحلات مستحضرات التجميل المتواجدة في مناطق بيعيدة مقابل عمولة جيدة.


    يعتقد البعض أن السعادة في الأخذ و لكننا في نادي المشاريع الصغيرة نؤمن بأن السعادة الحقيقة في العطاء ، ساعدنا في نشر نادي المشاريع الصغيرةمن خلال مشاركة الموضوع مع من تحب أو الإعجاب به عبر صفحات التواصل الاجتماعي ..


    نادي المشاريع الصغيرة  أكبر موقع عربي لأفكار المشاريع الصغيرة و المربحة و الناجحة
    انتاج زيت الجرجير  ,طريقة صناعة زيت الجرجير , ريادة أعمال, شركات عالمية, قصص نجاح, مال و أعمال, مشاريع الربح من الانترنت, مشاريع صغيرة, مشاريع غريبة, مشاريع مربحة, نادي المشاريع الصغيرة , ربح البتكوين , تهيئة محركات البحث , فوركس , شركة فوركس موثوقة , الربح من الادسنس ,مشاريع ناجحة ,العمل من المنزل , الطريق الى المليون ,كيف تصبح مليونير,ربح المال , شركات ناشئة

     

    https://goo.gl/ILa7Ap http://goo.gl/rUVnSm
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    Item Reviewed: مشروع انتاج زيت الجرجير الاصلي منزلياً مع شرح أساليب البيع و أرباح وفيرة Rating: 5 Reviewed By: MSP HUBS
    Scroll to Top