http://goo.gl/KE5XMw

https://goo.gl/ILa7Ap
  • أخر المقالات

    الثلاثاء، 8 ديسمبر، 2015

    مشروع مركز لصيانة الشقق السكنية والإدارية وسر الربح

    http://goo.gl/rUVnSm https://goo.gl/ILa7Ap

      مشروع مركز لصيانة الشقق السكنية والادارية


    الشقق السكنية والادارية
    الشقق السكنية والادارية
    توجد في بلادنا الملايين من الشقق السكنية والفيلات والشقق الادراية وبالطبع جميعهم يحتوون على المواسير والحنافيات ومواتير رفع المياة ووحدات الاضاءة توصيلات وكابلات الكهرباء وغيرهم من المستلزمات المشابهة، وبالطبع جميع تلك التركيبات معرضة للتعطل او التلف واذا حدث ذلك فإن الوحدة السكنية او الادارية قد تتعطل بالكامل او تتأثر بشكل كبير، فمثلاً اذا حدث ثقب في احد المواسير فإنة قد يؤثر بشكل كبير جداً محتويات المكان وقد يؤدى الى تلف الخراسانات كذلك اذا تعطل موتور رفع المياة فلن يستطيع السكان الحصول على المياة وستحدث الكثير من المشكلات ايضاً هذا وان حدث اى عطل في بعض التوصيلات الكهربية فإن جميع الاجهزة ووحدات الاضاءة لن تعمل حتى يتم تصليح الاعطال، هذا وان تحدثنا عن مهارة وخبرات السكان في تصليح هذة الاعطال فسنجدها قليلة جداً حيث انها تحتاج الى فنيين وخبراء متخصصين، ومن هنا يمكننا ان نطرح فكرة مشروعنا اليوم.

    فكرة المشروع وأهدافه مركز لصيانة الشقق السكنية والإدارية :

     

    تقوم الفكرة على اساس انشاء شركة صغيرة لتقديم خدمات الصيانة وتصليح الاعطال في الشقق السكنية والعمارات والفيلات الخاصة والشقق الادارية، وبالحديث عن اهداف المشروع فيمكننا القول بأنها تتمثل في تحقيق نسب مرتفعة من الارباح بالاضافة الى مساعدة العملاء على تخطي مشاكلهم في اسرع وقت ممكن وبأعلى جودة ممكنة وبأقل تكلفة ممكنة ايضاً.

    موقع ومساحة الشركة مركز لصيانة الشقق السكنية والادارية :

     

    ستلقي الفكرة الكثير من القبول وستحقق الكثير من النجاحات اذا ما تم تنفيذها وسط العملاء الذين يحتاجون فعلاً الى الخدمات التى تعرضها عليهم، وعلى ذلك يمكنك استئجار شقة صغيرة الحجم ولتكن 60 متر مربع في منطقة سكنية تحتوي على العديد من العمائر السكنية والفيلات وكذلك الشركات والشقق الادارية.

    تقسيمات وتجهيزات الشركة مركز لصيانة الشقق السكنية والادارية :

     

    الصالة: وتستخدم لاستقبال العملاء ويتم تجهيزها بمكتب صغير وبجهاز لاب توب او كمبيوتر شخصي متصل بالانترنت وببعض الديكورات الراقية كما يجب تعليق بعض الصور التى تحث العملاء على الاستفادة من الخدمات التى تقدمها الشركة، كذلك يجب فرش الصالة بالسجاد الراقي كما يجب وضع مجموعة من الكراسي المريحة ليجلس عليها العملاء.
    الغرفة الاولى: وهي غرفة المدير “مالك المشروع” ويتم تجهيزها بمكتب وبمجموعة من الكراسي وبخزنة لوضع ملفات العملاء والاوراق التى تخص المشروع بها، وبالاضافة الى ذلك يمكن وضع مجموعة من الديكورات التى تحسن من المظهر العام للشركة.
    الغرفة الثانية: ويتم استخدامها في حفظ الادوات والمعدات اللازمة للعمل بالاضافة الى الملابس التى سيرتديها العمال اثناء عملهم، وبالنسبة لتجهيزاتها فيمكن اكتفاء بمجموعة من الارفف والكراسي.
    التواليت: ويتم تجهيزة بالصابون والمعطرات ورولات المناديل والمشايات وغيرهم من لوازم الحمامات.

    العمالة اللازمة للمشروع:

     

    ستحتاج الى توظيف مجموعة من الفنيين في المجالات المختلفة مثل السباكة والكهرباء وغيرهم وبالطبع يجب ان يكونوا على درجة عالية من الخبرة والمهارة في اعمالهم، وبالنسبة للاجور التى يتم منحها لهم فإنها ستكون مرتبطة بحجم الاعمال التى يقومون بها، فمثلاً يمكنك اعطائهم راتب ثابت قليل وعمولة جيدة على كل عمل يقومون بة، هذا وستحتاج ايضاً موظف للعمل في الاستقبال ليعمل على استقبال العملاء والاجابة على استفسارتهم والرد على الهاتف وتسويق خدمات الشركة الكترونياً كما ستحتاج الى مسوق او اثنين للعمل على تسويق خدمات الشركة الى العملاء المستهدفين ويراعي ان يكونوا على درجة عالية من المهارة وحسن المظهر، وبالنسبة للرواتب التى ستعطيها لهم فإنها ستكون مرتبطة بحج الانجازات ايضاً، فمثلاً يمكنك تحديد راتب بسيط لكل منهما وعمولة مرتفعة عن كل عميل يأتون به.

    ملابس الموظفين:

     

    يجب ان تقوم بشراء بدلات او يونيفورمات عمل للعمال الفنيين الذين سيعملون في شركتك ليرتدوها اثناء العمل، هذا ويجب ان تقوم بطلب تصميم بادجات وتخطيها على تلك البدلات لتساعد في نشر اسم التجاري وعملاتك التجارية بين العملاء.

    التسويق وجذب العملاء:

     

    • يمكن تصميم لافتة كبيرة لدى احد مكاتب الدعاية والإعلان وتعليقها على واجهة الشركة.
    • يمكن تصميم لافتات صغيرة جاذبة للاهتمام وتعليقها في أماكن مختلفة في المنطقة.
    • يمكنك كتابة الإعلانات على الحوائط المخصصة لذلك مع مراعاة عدم الاعتداء على أملاك احد.
    • يمكن طباعة الدعاية وتوزيعها على سكان العمارات المتواجدة في المنطقة.
    • تكليف المسوقين او المسوقين بزيارة الشركات والمحلات والعيادات وتسويق خدامات الشركة إلى الملاك، ويفضل تزويدهم بكروت تحمل اسم الشركة ليعطونها للعملاء وذلك ليتمكنوا من الاتصال اذا ما حدث لديهم عطل مفاجئ.
    • تكليف موظف الاستقبال بتسويق خدمات الشركة على مواقع السوشيال ميديا والمنتديات الشهيرة التى يدخل اليها الكثير من الناس يوميا.
    يعتقد البعض أن السعادة في الأخذ و لكننا في نادي المشاريع الصغيرة نؤمن بأن السعادة الحقيقة في العطاء ، ساعدنا في نشر نادي المشاريع الصغيرةمن خلال مشاركة الموضوع مع من تحب أو الإعجاب به عبر صفحات التواصل الاجتماعي ..



    نادي المشاريع الصغيرة  أكبر موقع عربي لأفكار المشاريع الصغيرة و المربحة و الناجحة


      مشروع مركز لصيانة الشقق السكنية والإدارية

    https://goo.gl/ILa7Ap http://goo.gl/rUVnSm
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    Item Reviewed: مشروع مركز لصيانة الشقق السكنية والإدارية وسر الربح Rating: 5 Reviewed By: MSP HUBS
    Scroll to Top