http://goo.gl/KE5XMw

https://goo.gl/ILa7Ap
  • أخر المقالات

    الاثنين، 18 يناير، 2016

    سر مشروع تصنيع المخلل وكافة التفاصيل

    http://goo.gl/rUVnSm https://goo.gl/ILa7Ap
      مشروع تصنيع المخلل بكافة التفاصيل و أرباح عالية
    تصنيع المخلل
    مشروع تصنيع المخلل بكافة التفاصيل و أرباح عالية


    صناعة المخلل تعد من الصناعات الشهيرة والمزدهرة في بلادنا العربية وذلك لأن الاقبال على شراء المخلالات كبير جداً، فهو مطلوب من جميع طبقات وفئات المجتمع وتجدر بنا الإشارة الى ان الطلب علية يصل الى اعلي درجاته خلال شهر رمضان المبارك وفي بعض المواسم الأخري وهذا يعنى ان المنتجين وأصحاب المحلات يحققون أرباحاً ممتازة، ولكن مع الاسف تكتسب صناعة المخللات سمعة سيئة في بعض الدول العربية وذلك لأن عدد كبير من أصحاب المصانع والمعامل لا يراعون ضمائرهم ويقومون بالاعتماد على مواد خام تالفة وبعضهم يقوم بإضافة مواد غير لائقة وقد تتسبب في اصابة الافراد بكثير من الامراض وكل هذا من ان اجل ان تزيد ارباحهم، مع العلم انهم يمكن ان يربحوا كثيراً اذا ما راعوا ضمائرهم وعملوا بالشكل السليم. وبالطبع اخى الكريم اذا رغبت في ان تعمل في مجال صناعة المخلل فمن الواجب ان تأخذ عهد على نفسك بأن تعمل بطريقة سليمة حتى لا تكون سبب في اصابة الناس بالامراض او الاضرار بهم وبإذن الله تعالى ستحقق ارباحاً ترضيك وتجعلك قادر على التطور في المستقبل، وبدورنا كموقع خاص بالمشاريع الصغيرة فإننا بحثنا وجمعنا الكثير من المعلومات عن مشروع صناعة المخلل من مصادر مختلفة وسنعمل على عرضها خلال هذة التدوينة لتكون بمثابة الدليل والمرشد لك اذا ما قررت تنفيذ هذا المشروع.


    المنتجات التي يقدمها المشروع:

     

    يقدم هذا المشروع انواع مختلفة من المخلل مثل (الزيتون، الجزر، الخيار، البصل، الليمون، …)، وبالنسبة للمنتجات النهائية فستكون عبارة عن عبوات تحتوي على نوع واحد فقط من المخلل مثل الزيتون او الليمون كما ستوجد عبوات تشتمل على اكثر من نوع من المخلل (عبوات مشكلة).

    المعدات اللازمة للمشروع:

     

    بالنسبة للمعدات التى يحتاجها مشروع صناعة المخلل فهي بسيطة ويمكن الحصول علية بسهولة تامة، وهي تتمثل في (طاولات لتجهيز الخضروات عليها، احواض تستخدم لغسل الخضروات، اواني ذات احجام مختلفة لاستخدامها في عمليات التخليل (التمليح)، صناديق للتعبئة، ادوات يدوية بسيطة مثل سكاكين التقطيع والملاعق الكبيرة وغيرهم).

    مراحل صناعة المخلل:

     

    تمر جميع انواع الخضروات التى نرغب في تحويلها الى مخلالات بمجموعة من المراحل او العمليات الانتاجية، وهي كالتالى،،
    • مرحلة فرز الخضروات وعزل التالف منها.
    • مرحلة الاعداد والتجهيز وتتم هذة المرحلة علي طاولات التجهيز وفيها يتم ازالة القشور والاجزاء الغير صالحة وكذلك الطين والاتربة الملتصقة بالخضروات.
    • مرحلة الغسيل وفي هذة المرحلة يتم وضع الخضروات المجهزة في احواض الغسيل وغسلها جيداً حتى تصبح نظيفة وخالية من اى شوائب.
    • نقوم بعد ذلك بعملية التمليح وذلك بوضع الخضروات النظيفة في الاواني الخاصة بالتمليح.
    • نمر بعد ذلك بمرحلة التقطيع والتجهيز ومن ثم نقوم بعملية التعبئة في الصناديق المخلصصة.
    • في المرحلة التالية نقوم بإضافة المحاليل المحلية.
    • وفي النهاية بقوم بإغلاق الصناديق وتخزينها.


    المواد الخام اللازمة لصناعة المخلل:

     

    1- خضروات متنوعة مثل (البصل، القرنبيط، الخيار، الجزر، الزيتون، الليمون، الفلفل الاخضر، اللفت، البنجر).
    2- ملح من النوع الخشن وذلك لأنة هو الانسب والافضل عند العمل غلي صناعة المخلل.
    3- حمض خليك بنسبة لا تقل عن 4% (خل متواجد في محلات السوبر ماركت ولكن يراعي شراء كميات كبيرة من احد التجار لضمان التوفير).
    4- توابل متنوعة لإكساب المخلالات طعم وهي تتمثل في (الفلفل الاسود، الثوم، الشبت، حبوب الكرفس، العصفر، الزعتر، الكمون، الكسبرة).
    4- مواد ملونة وبالطبع يجب ان تكون مصنوعة لدي مصنع مرخص.
    5- برطمانات زجاجية ذات احجام مختلفة لتعبئة المنتجات بها، ويراعي لصق ستيكرات تحمل اسم المصنع والعلامة التجارية وتاريخ الانتاج وذلك للاستفادة من العبوات في عمليات التسويق.

    مساحة وموقع المشروع:

     

    يحتاج مشروع صناعة المخلل الى مساحة لا تقل عن 100 متر مربع بحيث يتم استخدام الجزء الاكبر منها في عمليات الانتاج وصناعة المخلل والجزء الاخر يتم استخدامة لتخزين المنتجات، هذا ويجب ان يكون الموقع مغطي بالكامل بالخرسانة كما يجب ان تتوافر بة كافة المصادر والمرافق مثل (الكهرباء، المياة الصالحة، الصرف الصحي، التهوية الطبيعية، طرق جيدة ليسهل نقل الخامات وكذلك المنتجات التى يقدمها المشروع.

    العمالة اللازمة للمشروع:

     

    يحتاج مشروع صناعة المخلل الى حوالى 6 عمال من ذوي الخبرة في مجال صناعة المخلل ومن غير الخبراء ايضاً على ان يعملوا لوردية واحدة مدتها 8 ساعات مع مراعاة منحهم اجازات اسبوعية ومكفآت اجادة للملتزمين، هذا ويفضل ان يكون جميع العاملين من نفس القرية او المدينة المقام بها المشروع وذلك لكي لا يهدروا الكثير من اوقاتهم واموالهم في المواصلات العامة.

    تسويق وبيع المنتجات:

     

    يجب الاهتمام جيداً بالشكل الخارجي للعبوات “البرطمانات” وذلك بأن تكون نظيفة تماماً وتصاميها جيدة والاستيكرات الملصقة عليها يجب ان تكون ذات مظهر مناسب ومدون عليها كافة المعلومات المهمة، وبكل تأكيد يجب ان يكون مظهر المخلالات الواضح من خلف زجاج البرطمانات ممتاز وجاذب للانتباة. فكل هذة العوامل ستاعد المنتج تسويقياً وتجعل من عمليات بيعة اسهل، بعد ذلك يمكنك طرح عينات على القنوات التسويقية المستهدفة والتى تتمثل في (محلات الميني والسوبر ماركت، محلات المخلالات، المطاعم بكافة انواعها واحجامها) ايضاً يمكن البيع للمستهلكين النهائيين عبر المشاركة بالمنتجات في المعارض التى يتم تنظيمها في المواسم المختلفة وان كانت هناك فرصة لإنشاء منفذ بيع في موقع مناسب فهذا جيد وسيساعد كثيراً على ارتفاع نسب المبيعات.


    نادي المشاريع الصغيرة  أكبر موقع عربي لأفكار المشاريع الصغيرة و المربحة و الناجحة



      مشروع تصنيع المخلل مع كافة التفاصيل و المتطلبات و آلية تحقيق الأرباح ,تصنيع المخلل ,المخلل , مشروع المخلل , اعداد المخللات

    https://goo.gl/ILa7Ap http://goo.gl/rUVnSm
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    Item Reviewed: سر مشروع تصنيع المخلل وكافة التفاصيل Rating: 5 Reviewed By: MSP HUBS
    Scroll to Top