http://goo.gl/KE5XMw

https://goo.gl/ILa7Ap
  • أخر المقالات

    الأحد، 20 مارس، 2016

    دراسة جدوى مربحة لمشروع بأرباح صافية 30 الف شهريا

    http://goo.gl/rUVnSm https://goo.gl/ILa7Ap
    يعد مشروع انتاج بالات الكرينة الناتجة عن تنسيل سعف النخيل “الخوص” والتى تستخدم في حشو الاثاث وعزل الحرارة والصوت وتدعيم المنتجات البلاستيكية وانتاج الاعلاف الحيوانية من المشروعات الناجحة والمربحة جداً كما يعد من المشاريع المناسبة جداً لكل من لا يملكون مؤهلات او خبرات، هذا وقد عاني الكثير من العمال الذين يعملون على انتاج الكرينة بشكل يدوي حيث ان اياديهم واصابعهم كانت تتجرح وتنزف الدماء وفي الحقيقة كانت هذة هي اكبر مساوئ المشروع، ولكن مع التطور التكنولوجي تم انتاج آلات ومعدات تقوم بعملية تنسيل سعف النخيل وتحويلة الى بالات من الكرينة جاهزة للبيع وبالطبع هذة الالات لا تعرض العمال للخطر كما ان طاقتها الانتاجية اعلى بكثير من الطاقة الانتاجية التى يقدمها الافراد الذين يعملون يدوياً وبالتالى تم التخلص من اكبر مساوئ المشروع، وعلى ذلك سنعمل فيما يلي على عرض دراسة جدوى كاملة لمشروع انتاج الكرينة من سعف النخيل بالاعتماد على الماكينة وليس على الايدي العمالة.
    دراسة جدوى مربحة لمشروع بأرباح صافية 30 الف شهريا
    دراسة جدوى مربحة لمشروع بأرباح صافية 30 الف شهريا

    مميزات الكرينة:

    تعد الكرينة من المنتجات المطلوبة بشكل كبير جداً في الاسواق واكثر من يطلبونها هم صناع الاثاث ومنتجين الاعلاف وصناع المنتجات البلاستيكية التى تحتاج الى بطانات ودعامات وغيرهم ويرجع السبب في ذلك الى ان الكرينة تعيش لفترات اطول من المنتجات الاخري التى تستخدم لنفس الاغراض مثل (الفوم، الاسفنج، البلاستيك، وغيرهم).

    مميزات واسعار ماكينة انتاج الكرينة:

    تمتاز ماكينة انتاج الكرينة بأنها اكثر اماناً من العمل بشكل يدوي حيث يتم تزوديها بالخامات وتقوم هي بالعمليات الانتاجية، توفر كثيراً في حجم العمالة، تحقق انتاجية عالية تصل الى 3.5 طن من الكرينة يومياً او 800 بالة من الكرينة يومياً وهذة الانتاجية اكبر بكثير جداً من الانتاجية التى يحققها الافراد الذين يعملون بشكل يدوى، هذا وبالنسبة لتكلفة شراء هذة الماكينة فإنها تقدر بحوالي 30 الف جنية مصري.

    موقع المشروع:

    تزداد فرص نجاح المشروع في المناطق التى يتم زراعة النخيل بها حيث يتوافر بها سعف النخيل بكثرة وهو الذي يمثل المادة الخام الاساسية للمشروع وبالطبع يسهل الحصول علية ومع التفاوض الجيد مع اصحاب المزارع والتجار فيمكن الحصول علية بأسعار مناسبة،كذلك فإن مسافات النقل ستكون قصيرة وبالتالى ستوفر الكثير من المال، وبناء على ذلك يمكنك البحث عن منطقة تكثر بها زراعة النخيل والعمل على استئجار قطعة ارض فارغة بها ولتكن مساحتها 200 متر مربع او اقل قليلاً ومن ثم يمكنك احاطتها بسور لتصبح المقر الرسمي المشروع ويتم استخدامها في عمليات الانتاج والتخزين.

    تكاليف المواد الخام يومياً:

    المادة الخام الاساسية للمشروع هي سعف النخيل ويتم شراء حمولتين “سيارتين” في اليوم ويتراوح وزنهم ما بين 6 الى 8 اطنان وسعر الحمولتين هو 2000 جنية مصري، وهذا السعر شامل مصاريف النقل.

    العمالة اللازمة:

    ستحتاج الى 3 عمال من العمالة العادية للعمل على نشر الكرينة لكى تجف وكل منهم يعمل لمدة 8 ساعات يومياً على يومية تقدر بـ 100 جنية، كذلك ستحتاج الى عاملين من العمالة العادية ايضاً ليقومان بمناولة الماكنية ويعملان لمدة 8 ساعات يومياً ويحصل كل منهم على يومية تقدر بـ 100 جنية ايضاً، وبالجمع سنجد ان صاحب المشروع مطالب بدفع 500 جنية يومياً للعمال.

    تكاليف اخري:

    تكلف عملية كبس الكرينة في البالات حوالى 200 جنية يومياً، كذلك توجد بعض التكاليف الاخري مثل الكهرباء والمياة والتنقلات الداخلية وغيرهم وسنقدرها بحوالى 150 جنية يومياً.

    اجمالى التكاليف اليومية:

    2000 جنية تكاليف شراء ونقل سعف النخيل+ 500 جنية اجرة عمال+ 200 جنية تكاليف كبس بالات الكرينة+ 150 جنية مصاريف اخري متنوعة= 2850 جنية يومياً.

    اجمالى المبيعات اليومية:

    اذا افترضنا ان الكمية الواردة يومياً من سعف النخيل هي ستة اطنان فإنة يمكن انتاج 800 بالة كرينة من هذة الكمية، وسعر البالة الواحدة هو 5 جنيها وهذا يعنى ان اجمالى المبيعات اليومية هو 800×5= 4000 جنية.

    صافي الارباح اليومية:

    لكي نحسب صافي الارباح اليومية فإننا سنقوم بطرح اجمالى التكاليف اليومية والتى تقدر بـ 2850 جنية من اجمالى الايرادات او المبيعات اليومية والتى تقدر بـ 4000 جنية، وهذا يعنى ان صافي الربح هو 1150 جنية.

    صافي الارباح الشهرية والسنوية:

    صافي الرربح الشهري= 1150 × 26 يوم= 29900 جنية.
    صافي الربح السنوي= 29900 × 12 شهر= 358800 جنية.

    ملاحظات هامة:

    1- ارباح المشروع يمكن ان تغطي تكاليف شراء الماكينة خلال شهر واحد فقط.
    2- يمكنك تحقيق ارباح اعلى او اقل او مساوية من المعروضة، فهذا يتوقف على قدراتك على الانتاج والبيع.
    3- عندما تقرر شراء الماكينة فيجب ان تشتريها من شركة او مصنع لة سمعتة واسمة في السوق.
    4- حاول ان تقيم مشروعك في موقع مناسب كما سبق واضحنا حيث ان ذلك سيوفر عليك الكثير من التكاليف كما انة سيساعدك علي بيع منتجاتك.

    https://goo.gl/ILa7Ap http://goo.gl/rUVnSm
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    Item Reviewed: دراسة جدوى مربحة لمشروع بأرباح صافية 30 الف شهريا Rating: 5 Reviewed By: MSP HUBS
    Scroll to Top