http://goo.gl/KE5XMw

https://goo.gl/ILa7Ap
  • أخر المقالات

    الأحد، 20 مارس، 2016

    مركز تدريب اصحاب المشاريع الصغرى ودراسة شاملة مع مقدار الأرباح

    http://goo.gl/rUVnSm https://goo.gl/ILa7Ap

    يعاني اصحاب المشاريع التى لم يمر وقت طويل على تأسيسها من مشكلة عدم الخبرة في الجانب الاداري وبالتالى قد يتخذون قرارات ليست بالصائبة وهذة القرارات قد تؤثر بالسلب عن نجاحاتهم وارباحهم وقد يتعرضون الى ماهو اكثر من ذلك في حالة تواجدهم في اسواق بها الكثير من المنافسة وذلك لان المنافسين قد يكونوا اكثر خبرة وفهماً لكيفية ادارة مشروعاتهم وبالتالى يتخذون قرارات صحيحة وصائبة ويسيرون على خطي ثابتة نحو النجاح وجني الارباح، ومن هنا يظهر لنا ان اصحاب المشاريع الصغرى هؤلاء يحتاجون الى التدريب والتثقيف في الجانب الاداري ليصبحوا اكثر فهماً وقدرة على اتخاذ قرارت صحيحة تمكنهم من النجاح وتحقيق الارباح مثل الاخرين وبناء على هذا يمكن ان نخرج بفكرة لمشروع ناجح جداً وهو عبارة عن مركز لتدريب المبادرين وصغار المستثمرين وسنعمل فيما يلي من سطور على توضيح الكثير من التفاصيل الهامة حول هذا المشروع.

    مركز تدريب اصحاب المشاريع الصغرى ودراسة شاملة مع مقدار الأرباح
    مركز تدريب اصحاب المشاريع الصغرى ودراسة شاملة مع مقدار الأرباح

    موقع ومساحة المشروع:

    ستحتاج الى استئجار شقة في احد الطوابق القريبة من الارض “الثاني او الثالث” على ان تكون متواجدة في احدي المدن السكنية التى يتواجد بها عدد كبير من رواد الاعمال والمشاريع الصغرى ومن امثلة المدن التى يمكنك العمل بها “الرياض، جدة، القاهرة، الاسكندرية، الرباط، مسقط، الكويت، دبي، ابو ظبي، الدوحة” وبالطبع يمكنك تأسيس المشروع في اى مدينة اخري تحتوي على عدد كبير من العملاء المستهدفين للمركز، وبالنسبة للمساحة التى يحتاج اليها مشروع مركز تدريب رواد الاعمال والمبادرين وصغار المستثمرين فإنها تقدر بحوالي 150 متر مربع.

    التجهيزات والمعدات اللازمة:

    الصالة: يتم تجهيزها بمكتب صغير مزود بجهاز كمبيوتر متصل بالانترنت لموظف الاستقبال بالاضافة الى مجموعة من الكراسي لاستقبال العملاء عليها كما يتم وضع بعض من السجاد على الارضيات وكذلك بعض الصور التى تحفز الزوار على الاشتراك للاستفادة من الخدمات التى يقدمها المركز.
    قاعات الدراسة: على الاقل سيصبح لديك 3 غرف “قاعات للدراسة” ويمكن تجهيز كل قاعة منهم بجهاز حاسب آلي وجهاز عرض “داتا شو” و 10 كراسي للمتدربين بالاضافة الى بورد ابيض للشرح علية ومكتب صغير وكرسي خاص بة لكل مدرب.
    المطبخ: ستحتاج الى مطبخ صغير الحجم لاعداد المشروبات للمدربين والمتدربين ويتم تجهيز بموقد صغير وان لم يكن هناك خط غاز فستحتاج الى اسطوانة غاز بالاضافة الى بعض الادوات المطبخية البسيطة مثل الكاتيل والاكواب الورقية والملاعق البلاستيكية وغيرهم.
    التواليتات: ستحتاج الى عمل تواليت للرجال واخر للنساء ويتم تجهيزهم بأجهزة تجفيف الايدي والمناديل الورقية وصابون غسل اليدين السائل.

    العمالة اللازمة:

    ستحتاج الى 3 مدربين في مجال الادارة ويشترط ان يكونوا على خبرة بمجال التدريب كما يجب ان يكونوا على قدر كبير من الموهبة والمهارة في توصيل المعلومات المعقدة الى المتلقين بطرق سلسة بالاضافة اليهم ستحتاج الى موظف للاستقبال ويراعي ان تتوافر فية اللباقة الكافية والقدرة على الاقناع ليتمكن من اقناع بعض الزائرين للاستفسار بالاشتراك في الدورات التى تيقدمها المركز، بالاضافة الى ذلك ستحتاج الى عامل نظافة ليقوم بتنظيف الموقع بشكل يومي كما ستحتاج الى موظف يوم بإعداد المشروبات وتقديمها الى المتدربين والمدربين.

    تسويق الدورات لاصحاب المشاريع الصغرى:

    – يمكنك تعيين موظف او موظفين للعمل في مجال التسويق وتكون مهمتهم هي زيارة اصحاب المشاريع الصغرى والمشاريع التى تستعد للانطلاق وعرض الدورات عليهم ومدى الافادة التى سيحصلون عليها اذا اشتركوا في هذة الدورات، وبالطبع كلما كان هذين الموظفين على درجة عالية من اللباقة وقدرة كبيرة على الاقناع كلما تمكنا من جذب الكثير من العملاء.
    – عند اختيار الموقع فيجب ان تحدد بعض المواقع الواقعة على شوارع رئيسية كما يجب مراعاة سهولة وصول الزوار الى هذا الموقع.
    – يمكنك الذهاب الى احد مكاتب الدعاية والاعلان وطلب تصميم لافتة كبيرة توضح بها اسم المركز والخدمات التى يقدمها وارقام الهواتف ومن ثم تعليق هذة اللافتة على واجهة المركز وبالتالى يمكن ان يشاهدها عدد كبير من الناس ويمكن ان تكون سبب في جذب عدد لا بأس بة من العملاء.
    – يمكنك طباعة الدعاية وتكليف احد الشباب بتوزيعها على المحلات والمتاجر والشركات الصغيرة وكذلك على طلاب السنة النهائية في كليات التجارة والادارة.
    – اذا كانت هناك احدي الجرائد التى تصدر المحلية التى تصدر اعدادها في محافظتك والمحافظات المجاورة فيمكنك عمل اعلان في مساحة صغيرة منها ويراعي بالطبع ان يكون الاعلان مكتوب بصيغة احترافية قادرة على استقطاب عدد كبير من العملاء المستهدفين (اصحاب المشاريع الصغرى، رواد الاعمال، صغار المستثمرين، الراغبين في تأسيس شركاتهم الخاصة).

    عوامل تزيد من نجاح المشروع:

    – يجب ان تكون بإعداد دراسة جدوى تفصيلية تعرف على طريقها حالة السوق وكذلك التكاليف والارباح المتوقعة.
    – يجب ان تكون خدماتك عالية الجودة ومفيدة فعلا ويمكن ذلك عن طريق توظيف مدربين محترفين.
    – يجب ان تكون اسعارك جيدة وافضل من الاسعار التى تعرضها المراكز الاخري ان تواجدت.
    – يجب ان تقوم كل فترة بعمل عرض تسويقية جذابة لتنشيط المبيعات.
    – حافظ على رضا العملاء ليصدروا عنك قيم ايجابية الى اصدقائهم ومعارفهم.
    – قم ببناء العلاقات مع عملائك عن طريق الاتصال بهم والاطمئنان عليهم.
    – حافظ على رضا الموظفين لتضمن بقائهم لاطول وقت ممكن وبالتالى تضمن ولائهم.

    https://goo.gl/ILa7Ap http://goo.gl/rUVnSm
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    Item Reviewed: مركز تدريب اصحاب المشاريع الصغرى ودراسة شاملة مع مقدار الأرباح Rating: 5 Reviewed By: MSP HUBS
    Scroll to Top