http://goo.gl/KE5XMw

https://goo.gl/ILa7Ap
  • أخر المقالات

    الأحد، 20 مارس، 2016

    تكاليف وأرباح مصنع ملابس متنوعة ومفروشات مطرزة؟! سر الأرباح ..

    http://goo.gl/rUVnSm https://goo.gl/ILa7Ap
    دراسة استرشادية لمشروع مصنع ملابس متنوعة ومفروشات مطرزة ودراسة الجدوى مع التفاصيل، نستعرض معكم على مار هذا الموضوع دراسة جدوى استرشادية لمشروع مصنع ملابس متنوعة بحيث تناسب الرجال والسيدات بالإضافة الى صناعة بعض المفروشات التي تستخدم لأكثر من غرض بهدف تزيين المنزل، وسنعمل خلال الدراسة على توضيح كافة المتطلبات وعناصر ومراحل الإنتاج وذكر اهم المعدات المطلوبة لإنجاز العمل بالجودة المناسبة التي تمكنك من المنافسة واحتلال مكانة جيدة في السوق، كذلك نوضح حجم ونوعية العمالة بالإضافة الى ذكر افضل الأساليب التسويقية التي تمكنك من الوصول الى اكبر عدد من المشترين وتحقق عن طريقها الغرض الأساسي وهو البيع.

    الهدف من المشروع:

    يهدف الى انتاج منتجات من خامات مختلفة وبألوان مختلفة مع الاعتماد على تطريزها بأشكال مختلفة لترضي اذواق كافة المستهلكين وتحقق لهم الاشباع التام، كذلك يهدف المشروع الى تشغيل الايدي العاملة والمساهمة في تنمية الاقتصاد القومي ولو بنسبة ضئيلة جداً.

    منتجات مصنع ملابس ومفروشات:

    1- الازياء النسائية وتشمل “العبائات المطرزة، الجلابيات مطرزة او من غير تطريز، طرح وايشاربات مطرزة”.
    2- الازياء الرجالية وتتمثل في “عبائات مطرزة”.
    3- المفروشات وتتleل في “مفارش للسفرة، مفارش للسرير”.

    مراحل انتاج كافة المنتجات:

    لكي يتم تنفيذ هذة المنتجات بالشكل المناسب فإنة من الضروري ان تمر المواد الخام والتى تتمثل في الاقمشة بعدة مراحل والتى تبدء بعمل التصميمات وتجهيز الباترونات وتنتهي بعملية الكي وتغليف المنتجات وتعبئتها.

    معدات مصنع ملابس ومفارش:

    لتنفيذ كافة مراحل الانتاج بفاعلية وبإتقان يجب توفير المعدات والالات التالية، “ماكينة خياطة – ماكينة اوفرلوك – ماكينة اورلية – ماكينة تطريز – ماكينة عرواي – مكواة بالبخار – مقص آلى – طاولة تستخدم للقص عليها – ادوات يدوية متنوعة – آلة ترميم”، ويفضل شراء كافة المتطلبات من مكان واحد للحصول على خصم جيد يجعلك توفر بعض المال لتستغلة في جانب اخر من جوانب المشروع.

    المواد الخام اللازمة:

    المواد الخام المطلوبة عبار عن “اقمشة من القطن والحرير والانواع الاخري، اكسسوارات مختلفة تستخدم في التطريز، خيوط متنوعة تستخدم في الخياطة واخري تستخدم في التطريز، مواد للتعبئة والتغليف” ويجب شراء المواد الخام من المصدر المناسب وبالجودة المناسبة وبالسعر، ويمكنك تطبيق ذلك عبر اطلاعك على هذا الموضوع.

    مساحة مصنع ملابس ومفروشات:

    دراسة استرشادية لمشروع مصنع ملابس متنوعة ومفروشات مطرزة ودراسة الجدوى مع التفاصيل، يحتاج مشروع مصنع ملابس الى مساحة لا تقل عن 60 متر مربع ليتم استخدامها في عمليات الانتاج والتخزين وكلما زادت المساحة كلما كان افضل حيث تكون هناك حرية اكبر للحركة كما يمكن التوسع بسهولة عند التفكير في ذلك، وبالطبع يجب توفر مصادر للكهرباء لتشغل الماكينات والانوار كما يجب توفير مصدر جيد للمياة والصرف والتهوية.

    عمالة مصنع ملابس ومفروشات:

    يحتاج مشروع مصنع ملابس ومفروشات الى توفير 8 عمال يعملون بمهنة الخياطة والتطريز وبالطبع يجب ان يكونوا على درجة من الخبرة ولديهم المهارة والابداع لينتجوا منتجات ذات جودة عالية بحيث تلقي اعجاب الزبائن، وبالطبع يجب مكافأة الاشخاص الذين يبذلون اقصي مالديهم من جهد ويثنى المشترين على القطع التى ينتجونها.

    تسويق المنتجات:

    بعد الانتهاء من أعمال التصنيع والوصول الى مرحلة التخزين يجب البدء في العمل على تسويق ما تم انتاجة، والا سيظل في المخازن، ويمكن الاعتماد على بعض الأساليب التالى ذكرها في عمليات التسويق:
    – توزيع العينات على تجار الجملة وتجار التجزئة والمحلات ومن ثم البيع لمن يريد بأسعار مختلفة مبنية على اساس حجم المشتريات.
    – محاولة زيارة محلات اكثر والبحث عن تجار عن طريق مندوبين للتسويق او الإعلان في المجلات والجرائد او الاتصال عبر الهاتف.
    – المشاركة في المعارض الداخلية والتى تعتبر من اهم المصادر في الحصول على مشترين جد والتعرف على موردين جدد للمواد الخام.
    – بحث فرص التصدير للدول العربية والأفريقية إذا توافرت لديك بعض الطاقات الإنتاجية في مصنع ملابس ومفروشات.

    https://goo.gl/ILa7Ap http://goo.gl/rUVnSm
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    Item Reviewed: تكاليف وأرباح مصنع ملابس متنوعة ومفروشات مطرزة؟! سر الأرباح .. Rating: 5 Reviewed By: MSP HUBS
    Scroll to Top