http://goo.gl/KE5XMw

https://goo.gl/ILa7Ap
  • أخر المقالات

    الأحد، 20 مارس، 2016

    ما هو البادجي ؟! ولماذا يقوم البعض بتربيته ؟! وكم يربح ؟!

    http://goo.gl/rUVnSm https://goo.gl/ILa7Ap
    ما هو البادجي ؟! ولماذا يقوم البعض بتربيته ؟! وكم يربح ؟!، نستعرض معكم على مدار هذا الموضوع دراسة جدوى مشروع تربية البادجي والذي هو عبارة عن اصغر انواع البغبغاوات المتواجدة في العالم من حيث البنية الجسدية ولكنة يعد من الانواع الذكية جداً ويعتبر من اكثر انواع الطيور التى يقتنيها الناس في منازلهم في مختلف انحاء العالم وبالطبع توجد هناك اغراض واهداف مختلفة وراء ذلك، فمنهم من يقرر تربية البادجي لانة يهوي الطيور وهذا النوع من الانواع المناسبة ومن الناس من يربية بغرض التجارة حيث انة مطلوب جداً في الاسواق ولن يجد صعوبة في بيع الانتاج وتحقيق الارباح، وبما اننا موقع متخصص في مجال المشروعات الصغيرة سنقوم بمساعدة الراغبين في تربية البادجي بغرض التجارة وتحقيق الارباح وذلك عن طريق عرض دراسة جدوي مبسطة نوضح بها المتطلبات والتكاليف والارباح المتوقعة.
    البادجي
    ما هو البادجي ؟! ولماذا يقوم البعض بتربيته ؟! وكم يربح ؟!

    موقع مشروع تربية البادجي:

    على افتراض ان المشروع سيكون صغير وان الاعداد التى سيتم البدء بها قليلة سنفترض ان موقع المزرعة سيكون في احد البلكونات او على سطح المنزل اذا كانت هناك فرصة لاستغلالة.

    تكاليف الانشاء تربية البادجي:

    1- اعداد واسعار السلاكات:

    سنفترض ان بداية المشروع ستتم بناء على شراء 20 طائر (10 ازواج) فستحتاج الى توفير
    – 10 عيون ذات سلاكات سلك وسعر العين منها 30 جنية اى 300 جنية للعشرة عيون
    – ستحتاج ايضاً لقفصان يستخدمان في حجز الطيور التى تمرض حتى تشفي لضمان عدم اصابة الجميع ويكون سعر العينين 25 جنية.
    – يجب توفير 3 سلاكات بغرض تربية البادجي الصغير المنتج حديثاً كما يستخدموا في الحصول على جزء منهم لتجهيز التفريخ والبيع، وتكلفتهم 270 جنية.
    – وبالتالى تكون اجمالى التكاليف الخاصة بجزئية السلاكات هي 620 جنية.

    2- مستلزمات اقفاص تربية البادجي:

    السقايات: يجب شراء 20 سقاية متوسطة الحجم ويشترط ان تكون واسعة الفوهة ويسهل غسلها لضمن عدم وجود اى بقايا تضر بصحة الطيور، وسعرهم الاجمالى هو 30 جنية حيث ان الواحد تتكلف حوالي 1.5 جنية، ويتم الحصول عليهم من الاسواق الشعبية او محلات بيع مستلزمات الطيور.
    العلافات: ستحتاج الى عدد 50 علافة بلاستيك ذات احجام متوسطة قيمة الواحدة منها 100 قرش، اى ان القيمة الاجمالية 50 جنية، وستحتاج ايضاً الى 15 علافة مصنوعة من الفخار بهدف وضع الطعام اللين بها وسعر الواحدة منها حولي 50 قرش، اى ان اجمالى التكاليف 7.5 جنيهات.
    الطيور: وهو الاساس الذي يقوم علية المشروع ويراعي عند الشراء ان تكون على خبرة او تأخذ معك شخص خبير في الطيور، وان لم تجد فيمكنك قرائة بعض النصائح على المواقع المتخصصة قبل الشراء، وبالعودة الى موضوعنا فإن المشروع يقوم على اساس تربية 10 ازواج ويتم شرائهم في عمر 3 اشهر “عمر التزاوج” وتكون تكلفتهم الاجمالية 500 جنية.

      أجمالي تكاليف الإنشاء:

    620 سلاكات + 87.5 مستلزمات الاقفاص + 500 طيور = 1207.5 جنية،، ويتم دفعها مرة واحدة فقط عند تأسيس مشروع تربية البادجي.

    تكاليف الاستهلاك:

    1- الاهلاكات السنوية:

    بالطبع كل مشروع مهما كان حجمة توجد لة اهلاكات للمعدات والاصول المتواجدة بة وبالطبع تحتاج الى صيانة وتصليح او استبدال مما يجعلها تضاف في خانة التكاليف، ومشروع تربية البادجي لا يختلف عنهم حتى وان كان صغير، ومن امثلة الاهلاكات التى يمكن ان تحدث انكسار بعض العلافات الفخارية حدوث تلفيات في السلاكات وغيرهم وتم افتراض تكلفتها 10.5 جنية شهرياً 120 سنوياً كمتوسط.

    2- تكاليف الغذاء:

    يتم  تربية البادجي علي الحبوب والبذور والخضروات والغذاء اللين ويمكن شراء كافة انواع الغذاء المطلوب من اى متجرلبيع مستلزمات الطيور، وفي المتوسط يتطلب الطائر الواحد 4 جنيهات فقط شهرياً للغذاء وهذا يعنى ان الـ 20 طائر يحتاجون الى تحمل تكاليف شهرية تقدر بـ 80 جنية او 690 سنوياً.

    3- تكاليف الدواء:

    ستحتاج الى شراء بعض العقارات والادوية والتى لها اثر كبير في انجاح مشروع تربية البادجي وستكلفك في المتوسط حوالي 30 جنية شهرياً او 360 سنوياً.

    اجمالي تكاليف الاهلاك الشهرية:

    10.5 اهلاكات + 80 تكاليف غذاء + 30 جنية عقارات وادوية = 120.5 ج شهرياً.

    الايرادات السنوية:

    ينتج الزوج الواحد حوالي 18 فرخ في العام الواحد وهذا يعنى ان الـ 10 ازواج ينتجون 180 فرخ سنوياً، وبالطبع ستكون هناك وفيات وسنقدرها بـ 10% من اجمالى الانتاج اى 18 حالة وفاة في العام وبالتالى يتبقي 162 فرخ، وسيتم الاحتفاظ بـ 20 فرخ منهم للسنة القادمة لتفريخهم بعرض تطوير المشروع مما يعنى ان المتاح للبيع هو 142 فرخ او 71 زوج، وسعر البيع للزوج الواحد هو 50 جنية مما يعنى ان 71 زوج يحققون ايرادات 3550 ج.

    صافي ارباح تربية البادجي:

    الايرادات – التكاليف المتغيرة “تكاليف الاهلاك” = 3550 – (120.5*12) = 2104 ج في العام الاول بالاضافة الى 10 ازواج تم الاحتفاظ بهم لتطوير المشروع.

    تطوير مشروع تربية البادجي:

    بعد مرور العام الاول على مشروع تربية البادجي سيصبح لديك 20 زوج بدل من 10 وستحقق ارباح تصل الى اضعاف الارباح الخاصة بالعام الاول ومع مرور الوقت ستحقق ارباح اكثر بكثير اذا حافظت على استمرارية المشروع.

    https://goo.gl/ILa7Ap http://goo.gl/rUVnSm
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    Item Reviewed: ما هو البادجي ؟! ولماذا يقوم البعض بتربيته ؟! وكم يربح ؟! Rating: 5 Reviewed By: MSP HUBS
    Scroll to Top