http://goo.gl/KE5XMw

https://goo.gl/ILa7Ap
  • أخر المقالات

    الأحد، 20 مارس، 2016

    كيف يتم انتاج الارابيسك؟! وما مقدار الأرباح المتوقعة منه ؟!

    http://goo.gl/rUVnSm https://goo.gl/ILa7Ap
    تكاليف وأرباح  مشروع انتاج الارابيسك المستخدم في صناعة الاثاث الخشبي، مشروع انتاج الارابيسك المستخدم في صناعة الاثاث الخشبي.
    يمتاز الاثاث الخشبي بكثرة الطلب علية من فئات كبيرة من المستهلكين وبالطبع يطلبونة لجمال شكلة وقوة تحملة كما انة يقدم بتصاميم مختلفة لترضي جميع اذواق المستهلكين، ويعتبر الارابيسك ضمن تلك التصاميم حيث توجد بعض الاثاثات الخشبية التى تحتاج الية وفي الغالب تكون الاثاثات المستخدمة في المنازل والمكاتب وكذلك بعض الشركات والاماكن الاخري التى تتخذ الطابع الاسلامي او القبطي، والارابيسك عبارة عن صناعة تجميعية تعتمد على صناعة اخري وهي صناعة الحشوات بجميع اشكالها، هذا وسيتركز عرضنا في دراسة اليوم علي عمليات الخراطة وفنون الحفر على الخشب.
    انتاج الارابيسك
    كيف يتم انتاج الارابيسك؟! وما مقدار الأرباح المتوقعة منه ؟! التكاليف والأرباح

    أهداف مشروع الارابيسك:

    – يعمل المشروع على توفير منتجات الارابيسك التي يمكن تصديرها الى الدول الاخري مما يعمل على توفير عملات اجنبية للبلد مما يزيد من اقتصادها ولو بمقدار ضئيل جداً.
    – اشباع حاجات ورغبات فئة كبيرة من العملاء وذلك عن طريق انتاج وتقديم منتجات ذات طابع اسلامي وقطبي واثري.
    – توظيف انواع العمالة المختلفة مما يساعد على الحد من البطالة ولو بشكل ضئيل جداً.

    منتجات المشروع:

    يدخل الارابيسك المنتج في انواع متنوعة من الاثاث الخشبي مثل الكراسي وخزنات الملابس واطارات الصور والدرابزينات والديكورات المنزلية والمكتبية الاخري وغيرهم.

    مراحل انتاج الارابيسك:

    يتم انتاج الارابيسك بالاعتماد علي خطين للإنتاج وليس خط واحد، اما الاول فهو عبار عن خط لخرط الاخشاب ويحتاج الى عدة مراحل انتاجية تتمثل في “التصميم والقياس، الانتاج، التشطيب النهائي، اختبار المنتجات، التخزين”، اما الخط الانتاجي الثاني فهو عبارة عن الحفر على الاخشاب ويحتاج ايضاً لمجموعة مراحل انتاجية بسيطة تتمثل في “التصميم، الانتاج والتشكيل، التخزين”.

    معدات أنتاج الارابيسك:

    لكي تتم المراحل الانتاجية اللازمة لخطي انتاج الارابيسك بشكل دقيق وسريع لابد من الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة، ويمكن تطبيق هذا المبدأ عن طريق شراء المعدات والالات التالية “حاسب آلي، ماكينة تخانة، ماكينة رابو 50 سم، ماكينة حلية، ماكينة حفر اويما، مخرطة اوتوماتيك، مخرطة خشب، منشار اركت كهربائي، ماكينة لصناعة الكوابل، ماكينة تخريم، جهاز كومبوروسر”.

    المواد الخام اللازمة:

    لكي يتم انتاج الارابيسك يمكن الاعتماد على المواد الخام التالية “اخشاب الزان والجوز والماهوجني، الغراء المستخدم مع الخشب، مواد للدهان والتشطيب، اوراق للصنفرة، عجينة، اورق رسم”.

    موقع ومساحة مصنع الارابيسك:

    يحتاج مشروع صناعة الارابيسك الى مساحة تقدر بحوالي 600 متر مربع ويفضل ان يكون الموقع بعيد قليلاً عن اسماع السكان وفي نفس الوقت يكون قريب من وسائل الموصلات بحيث يسهل نقل المنتجات من المصنع الى المشترين وكذلك يسهل نقل المواد الخام من الموردين الى المصنع، وعند تصميم مصنع الارابيسك يراعي توفير المصادر الخدمية المختلفة والتى تتمثل في المياة والكهرباء والصرف ويجب الاهتمام بشكل كبيرة بعناصر التهوية وتركيب الشفاطات لسحب النشارة واجزاء الاخشاب الصغيرة المتطايرة، كما يراعي الاهتمام بعناصر الامان مثل تصميم مخارج للطوارئ ووضع الطفايات في مناطق مختلفة داخل مصنع الارابيسك.

    العمالة اللازمة:

    يحتاج مصنع الارابيسك الى ما يقارب 21 عاملاً ويفضل الاعتماد على العمالة الفنية الماهرة والخبيرة في هذا المجال وذلك لانتاج منتجات ممتازة وفي نفس الوقت لتقليل معدلات الاهلاك من المواد الخام والتى تكثر اذا وظفت عمالة غير خبيرة.

    تسويق منتجات المشروع:

    – تسويق الارابيسك لمصانع وورش انتاج الاثاث الخشبي.
    – التسويق لشركات تنفيذ الديكورات المنزلية والمكتبية.
    – بحث فرص التصدير لبعض الدول العربية المجاورة وكذلك الافريقية.
    – تسويق بعض منتجات الارابيسك عبر المشروع نفسة.
    – المشاركة في المعارض للتعرف على مشترين جدد وكلك موردين جدد للمواد الخام قد تكون اسعارهم او منتجاتهم افضل من المورديين الحاليين.
    – الاعلان في الجرائد والمجلات التجارية عن توافر الارابيسك لديك وتطلب موزعين او مشترين.

    https://goo.gl/ILa7Ap http://goo.gl/rUVnSm
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    Item Reviewed: كيف يتم انتاج الارابيسك؟! وما مقدار الأرباح المتوقعة منه ؟! Rating: 5 Reviewed By: MSP HUBS
    Scroll to Top