http://goo.gl/KE5XMw

https://goo.gl/ILa7Ap
  • أخر المقالات

    الأحد، 20 مارس، 2016

    لماذا عليك ان تستثمر في الصالات الرياضية النسائية ؟! دراسة جدوى

    http://goo.gl/rUVnSm https://goo.gl/ILa7Ap
    لماذا عليك ان تستثمر في الصالات الرياضية النسائية ؟! ،زاد اقبال النساء والفتايات علي الصالات الرياضية في الفترات الاخيرة وذلك بغرض الحفاظ على اوزانهن الحالية وكسب اللياقة البدنية او بغرض التخسيس للوصول الى الوزن المناسب او بغرض زيادة الوزن للوصول الى الوزن المناسب ايضاً، وبما ان الطلب في ازياد فهذا يعنى ان فكرة تنفيذ جيم للسيدات تعد فكرة مشروع ناجح جداً ويمكن ان يحقق ارباح ممتازة ولكن هذا لن يحدث بالطبع الا اذا تم تنفيذة في المكان المناسب وقدم خدمات جيدة وبأسعار تتناسب مع العملاء المستهدفين، هذا وسنعمل فيما يلي على تقديم دراسة جدوى مبسطة للمشروع بحيث نوضح بها التكاليف المتوقعة والارباح المتوقعة كما سنوضح الموقع الانسب والعملاء المستهدفين للمشروع وغيرهم من التفاصيل الهامة.

    الصالات الرياضية النسائية
    لماذا عليك ان تستثمر في الصالات الرياضية النسائية ؟! دراسة جدوى

    الموقع الأنسب للمشروع:

    بما اننا نتحدث في موقعنا عن المشاريع الصغيرة فإننا قررنا ان نقيم المشروع بتكاليف مناسبة وغير مرتفعة وعلى ذلك يجدر بمن يرغب في الاعتماد على الدراسة التى سنوضحها ان يختار منطقة متوسطة من حيث المستوي المعيشي حتى تكون الايجارات وتكاليف التأسيس والتكاليف الاخري مناسبة، وبناء على ما سبق يمكنك اختيار شقة صغيرة في احد الطوابق الارضية او الطابق الاول العلوي، وبالنسبة لتجهيزات الموقع فسنفترض ان الشقة التى وقع عليها الاختيار ستحتاج الى الطلاء وتركيب بعض المرايا والاضواء وغيرهم من الامور البسيطة.

    العملاء المستهدفين الصالات الرياضية النسائية :

    بما اننا اخترنا موقع في منطقة متوسطة من حيث المستوي المعيشي فإن سيدات وفتيات هذة المنطقة سيمثلن العملاء المستهدفين للمشروع، وبناء على هذا التحديد سيتم تحديد قيمة والاشتراك وتجهيزات الموقع وكذلك سنحدد انواع واعداد الاجهزة وطرق التسويق والترويج.

    الاجهزة والمعدات الصالات الرياضية النسائية

    يمكن البدء في البداية بحوالى 10 اجهزة فقط ويمكن شرائهم في حالة المستعمل وبالطبع يجب ان يكون استعمال خفيف لتكون حالة الاجهزة جيدة وتتحمل دون ظهور اعطال او مشاكل، وبالنسبة لمناطق شراء هذة الاجهزة فهي متعددة، فمثلاً يمكنك الشراء من الشركات او التعامل مع احدي الشركات التى تجهز الجيمات ومراكز اللياقة البدنية او يمكنك البحث على الانترنت والشراء من الاشخاص العاديين الذين يمتلكون اجهزة في منازلهم ولم يصبحوا في حاجة اليها.

    العمالة اللازمة الصالات الرياضية النسائية

    سيحتاج الجيم الى مدربة ايروبيك حديثة التخرج لاعطاء الدورات التدريبية ويجب بالطبع ان تكون من سكان المنطقة ليكون اتحصل على راتب مناسب وبالاضافة الى ذلك سيحتاج الى موظفة لفتح الجيم ومتابعة العملاء وادارة الجيم ويفضل ان تكون مالكة المشروع هي نفسها شاغلة هذة الوظيفة.

    التسويق والمبيعات:

    يمكنك التسويق بالاعتماد على طباعة الدعاية وتوزيعها على سيدات وفتيات المنطقة كما يمكنك طباعة ملصقات اكبر حجماً ولصقها في محيط المنطقة وبالتحديج في الاماكن المخصصة لذلك للحفاظ على الشكل الجمالي للمنطقة وعدم التعرض للمشاكل مع اصحاب العقارات او للمسائلة القانونية، وبالاضافة الى ذلك يمكنك عمل اعلان في احدي المجلات المحلية الخاصة بالمحافظة فقط كما يمكنك عمل بعض الاعلانات على الانترنت واستهداف سيدات المنطقة بها.

    تكاليف مشروع جيم للسيدات:

    بعدما انتهينا من توضيح النقاط الهامة والاساسية سنقوم فيما يلي بعرض التكاليف والارباح المتوقعة للمشروع.
    – ايجار الشقة يكلف حوالي 1000 جنية شهرياً وهذا يعنى تكاليف 12000 جنية سنوياً.
    – تكاليف شراء 10 اجهزة مستعملة وفي حالة جيدة 25 الف جنية “تدفع مرة واحدة”.
    – تكاليف 600 جنية شهرياً اي 7200 جنية سنوياً لمدربة ايروبكس حديثة التخرج ومن سكان المنطقة “يمكن التعلم والتدريب بنفسك وتوفير هذة التكاليف”.
    – تكاليف تقدر بحوالي 3000 لتجهيز الشقة بالطلاء والمرايا وفواحات العطور وغيرهم من المتطلبات البسيطة.
    – تكلفة 100 جنية فقط شهرياً للدعاية او يمكن رصد مبلغ 1000 جنية للدعاية السنوية.
    – تكلفة 1000 جنية مصاريف اخري غير محسوبة مثل النظافة والصابون وغيرهم.
    وبناء على ما سبق فإن اجمالى التكاليف الثابتة (25000+ 3000= 28000) واجمالى التكاليف السنوية هو (7200 عمالة +12000 ايجار+ 1000 دعاية + 1000 مصاريف اخري = 21200 جنية).

    الايرادات وصافي الارباح:

    سنفترض خلال دراستنا ان سعر الاشتراك الشهري سيكون 70 جنية للفرد وهذا مبلغ افتراضي ويمكن ان يزيد او يقل بناء على الاسعار التى تعرضها الجيمات في نفس المنطقة والمناطق المجاورة، وسنفترض ايضاً ان الدعاية والاعلانات التى يتم عملها ستتمكن من جذب 60 عميلة فقط في البداية “على ان يتزايد العدد لاحقاً” وهذا يعنى ان الايرادات الشهرية تقدر بحوالي 4200 جنية شهرياً او 50400 في السنة ويتم خصم التكاليف المتغيرة “السنوية” منهم والتى قدرناها بـ 21200 جنية وهذا يعنى تحقيق صافي ارباح يصل الى 29200 جنية سنوياً او 2433 جنية شهرياً وقد يتزايد بزيادة العملاء.

    ملحوظة هامة:

    جميع الارقام الواردة بدراسة الجدوي هي ارقام تقديرية قد تختلف من مكان لأخر بناء على العديد من العوامل مثل المنافسة واسعار الايجارات والحالة المادية للسكان واسعار الاجهزة ومدى تأثير الدعاية والاعلانات وغيرهم من العوامل لذا يجب تطبيق هذة الدراسة على المنطقة التى ترغبين في اقامة المشروع بها قبل البدء في التنفيذ.

    https://goo.gl/ILa7Ap http://goo.gl/rUVnSm
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    Item Reviewed: لماذا عليك ان تستثمر في الصالات الرياضية النسائية ؟! دراسة جدوى Rating: 5 Reviewed By: MSP HUBS
    Scroll to Top