http://goo.gl/KE5XMw

https://goo.gl/ILa7Ap
  • أخر المقالات

    الأحد، 20 مارس، 2016

    ماذا تعرف عن الحنفية الالكترونية وكيف يتم انتاجها ؟!

    http://goo.gl/rUVnSm https://goo.gl/ILa7Ap
    تكون الحنفيات العادية الموجود في منازلنا جميعاً سبباً في الكثير من المشاكل، فمثلاً يمكن ان لاتغلقها بإحكام وبالتالى تتسرب المياة كذلك يمكن ان تحدث لها الاعطال وبالتالى تتسرب المياة ايضاً دون اى فائدة كذلك تتعرض هذة الحنفيات الى التلف مع كثر الفتح والاغلاق وبالتالى تحدث نفس المشكلة وتتسرب المياة وبهذا يتم اهدار الموارد المائية مما يضر بالمجتمع ككل كما يزيد الضغط على شبكات الصرف الصرف مما يؤدى الى تلفها مع الوقت، هذا وقد عمل الباحثون والمخترعون على ابتكار منتج يساعد على حل جميع هذة المشاكل وبالفعل توصلوا الى نتائج مذهلة وخرجوا علينا بمنتج اكثر من رائع ويطلق علية “الصنبور الالكتروني” وهو يعمل بالحساسات مما يضمن اغلاق المياة تماماً دون اى تسريبات.
    ماذا تعرف عن الحنفية الالكترونية وكيف يتم انتاجها ؟!
    ماذا تعرف عن الحنفية الالكترونية وكيف يتم انتاجها ؟!

    فكرة المشروع واهدافة:

    تقوم الفكرة على اساس تصنيع وانتاج الصنبور او الحنفية الالكترونية محلياً بالاعتماد على خامات وموارد محلية، وذلك لتحقيق عدة اهداف نسرد اهمها فيما يلي.
    • المساعدة على ترشيد المياة وتخفيف العبء عن شبكان الصرف الصحي وبالتالى تخدم المجتمع ككل.
    • الاعتماد على الخامات المحلية والعمالة المحلية وبالتالى تساعد على تنمية اقتصاد بلدك.
    • تحقيق الكثير من الارباح لكي يستمر المشروع في العمل والانتاج.

    منتجات المشروع:

    1. وحدة منفردة من الحنفية الالكترونية.
    2. وحدة مجمعة من الحنفية الالكترونية.

    موقع ومساحة المصنع:

    يحتاج المشروع الى مساحة تقدر بحوالى 150 متر مربع لاستخدامها في عمليات الصناعة والانتاج والتخزين وكذلك الادارة ويراعي تتوافر كافة المصادر الخدمية في الموقع الواقع علية الاختيار مثل (المياة، الطاقة، التهوية، الطرق الممهدة، الاتصالات)، كذلك يراعي تأمين المصنع بكافة وسائل الحماية والامان مثل (طفايات الحريق، اجهزة الانذار والاطفاء، الابواب المعدنية المتينة، اغلاق منافذ التهوية بشكبات حديدية تمنع تسلل المتسللين).

    خطوات ومراحل الانتاج:

    تتمثل عملية انتاج الصنبور الالكتروني في عدة مراحل وهم على الترتيب (تصنيع وحدة التحكم, تجميع المكونات الإلكترونية, توصيل الدائرة، الاختبار والتشغيل)

    المعدات اللازمة:

    لكي يتم تنفيذ مراحل الانتاج السابق ذكرها بدرجة عالية من الكفأة والاتقان فمن الواجب توفير المعدات والادوات التالية (صاروخ قطع معادن، أفوميتر، ماكينة قلوظة مواسير، ماكينة قص المواسير البلاستيك، وحدة لحام وفك المكونات الإلكترونية، أوسيلوسكوب، مثقاب صغير، عدد يدوية متنوعة).

    المواد الخام المطلوبة:

    يحتاج المصنع الى مجموعة من المواد الخام الاساسية وهم عبارة عن (مواسير وتوصيلات للمياة، دوائر تحكم، صمامات كهربائية، حساسات تعمل بالاشعة الحمراء).

    القوي العاملة اللازمة للمشروع:

    يحتاج المشروع الى ما يقارب الخمس عمال من العمالة الحرفية الماهرة ليقوموا بتنفيذ المراحل الانتاجية السابق ذكرها بكفآة عالية، هذا ويراعي ان يتم اعطائهم مرتبات مجزية كما يجب مكافآة الملتزمين منهم وتحفيزهم معنوياً ومادياً للحفاظ على مستوياتهم كما يجب تحفيز وتشجيع العمال الاخرين لكى يصبحوا اكثر التزاماً وتفوقاً.

    تسويق وبيع المنتجات:

    يعد المنتج من المنتجات المطلوبة جداً في الاسواق العربية وذلك نظراً لاهميتة العالية بالاضافة الى مظهرة الراقي الذي يعمل على تزيين المكان المتواجد بة، هذا ولكي يتم تسويقة وبيعة بكميات كبيرة فإنة من الممكن الاعتماد على الاساليب التالية.
    • العرض على محلات بيع الادوات الصحية المتواجدة في المدن والقري والمناطق المختلفة.
    • عمل حملات اعلانية في المجلات والجرائد الاعلانية واسعة الانتشار.
    • البحث عن التجار في الادلة وعلى الانترنت وعرض المنتجات عليهم.
    • عمل حملات اعلانية على الانترنت وبالتحديد على نظام جوجل ادوردز.
    • يمكن البيع للمستهلكين النهائيين عبر افتتاح متجر صغير في موقع مناسب.

    https://goo.gl/ILa7Ap http://goo.gl/rUVnSm
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    Item Reviewed: ماذا تعرف عن الحنفية الالكترونية وكيف يتم انتاجها ؟! Rating: 5 Reviewed By: MSP HUBS
    Scroll to Top