http://goo.gl/KE5XMw

https://goo.gl/ILa7Ap
  • أخر المقالات

    الأحد، 20 مارس، 2016

    احترف صناعة الاسقف المعلقة المعدنية

    http://goo.gl/rUVnSm https://goo.gl/ILa7Ap
    اتجة الكثير من الناس الى تركيب الاسقف المعلقة لأنها تساعدهم على حل المشاكل الداخلية للمنازل والشركات والمدارس والمستشفيات … الخ، فهي تخفي الوصلات الكهربائية وتخفي الاجزاء التى لا يجب ان تظهر من وحدات الاضاءة كذلك تخفي الاجزاء الداخلية من وسائل الامان مثل اجهزة الانذار واجهزة الحرائق وغيرهم، والجدير بالذكر ان الاسقف المعلقة تأتي بتصاميم راقية مما تعمل على تحسين المظهر العام للمكان، هذا وقد اتجة المتخصصون في المجال الصناعي الى ابتكار وحدات من الاسقف المعلقة المعدينة المصنوعة من الالومنيوم والصاج نظراً لأنها اكثر قدرة على تحمل العوامل الجوية المختلفة كما ان هذة الوحدات تأتي على هيئة شرائح رقيقة وخفيفة الوزن وهذة ميزة كبيرة جداً، كذلك تعد وحدات الاسقف المعلقة المعدينة اسهل في تركيبها من الانواع الاخري كما انها تُقدم بألوان مختلفة مما يجعلها متناسبة مع جميع الاماكن.
    http://www.msphubs.com/
    احترف صناعة الاسقف المعلقة المعدنية

    فكرة المشروع ومنتجاتة:

    فكرة المشروع هي صناعة وانتاج وحدات الاسقف المعلقة والحائطية المعدنية المتنوعة مثل البلاطات النمطية ذات الابعاد المتساوية (موحدة الابعاد) والتركيبات الخاصة بها بالاضافة الى القطاعات الطولية والتركيبات الخاصة بها والتى تتلائم مع التصاميم الداخلية والخارجية للمكان سواء كان منزل او مكتب او مستشفي او مدرسة او فندق الي اخرة.

     مراحل انتاج المنتجات:

    لكي يتم انتاج البلاطات النمطية موحدة الابعاد والتركيبات الخاصة بها وكذلك القطاعات الطولية والتركيبات الخاصة بها فلابد وان تمر المواد الخام (سنذكرها لاحقاً) بعدة مراحل انتاجية، وهي كالتالى على الترتيب (مرحلة التثقيب، القطع للافرادات، التشكيل، المعالجة الكميائية، مرحلة الجلفنة، الدهان او الطلاء، مرحلة التجفيف، تعبئة وتغليف المنتجات النهائية).

    المعدات اللازمة:

    لكي يتم تنفيذ مراحل الانتاج السابقة بأعلى درجات الدقة وخلال وقت سريع فلابد من الاعتماد على مجموعة من الآلات والمعدات المخصصة لذلك، وهي كالتالي (مقص أكسنتريك، مكبس أكسنتريك، ماكينة مثقاب، أحواض للمعالجة الكيميائية، ماكينة درافيل رباعية، غرفة للرش، فرن تجفيف، مجموعة أسطمبات، عدد يدوية).

    المواد الخامة اللازمة للمشروع:

    تتوافر المواد الخامة اللازمة لإنتاج الاسقف المعلقة والحائطية المعدنية في الاسواق العربية المختلفة وبدرجة جودة عالية تتطابق مع المواصفات القياسية، وهذة الخامات تتمثل في:
    • شرائح ألومنيوم 0.4 مم.
    • شرائح صاج 122مم × 4000 مم.
    • ألواح صاج نصف متر وبسمك 1 مم.
    • قطاعات ألومنيوم لاستخدامها في القص والتشكيل.
    •  بويات للدهان.
    • محاليل كيميائية لاستخدامها في مرحلة المعالجة الكميائية.
    •  صناديق مصنوعة من الكرتون للتعبئة.

    موقع ومساحة المشروع:

    يحتاج مشروعة انتاج الاسقف المعلقة والحائطية المعدنية الى مساحة تقدر بحوالي 200 متر مربع مع امكانية الزيادة او النقصان ولكن بمقدار قليل ويجب تثبيت قواعد متينة من الخرسانة بها لتحميل المعدات والالات عليها، هذا ويجب ان تكون هذة المساحة متواجدة في مكان بة مرافق مثل المياة والكهرباء والصرف ويفضل ان يكون المكان مفتوح او واسع للحصول على تهوية طبيعية، كذلك يجب ان تكون هناك طرق ممهدة مؤدية الى الموقع وذلك ليسهل نقل الخامات الى الموقع وكذلك نقل المنتجات من الموقع الى التجار والمشترين.

    العمالة اللازمة للمشروع:

    يحتاج المشروع الى حوالى 12 عامل من انواع العمالة الحرفية ويفضل ان يكون جميع العاملين في المشروع من نفس القرية او المنطقة المقام بها المشروع وذلك لكي لا يحتاجوا الى ركوب مواصلات وبالتالى توفر المال وتضمن وصولهم الى العمل في الوقت المحدد ويضمونوا هم ايضاً عدم تأخرهم عن منازلهم بعد الانتهاء من العمل.

    تسويق وبيع المنتجات:

    – يمكن عرض عينات من المنتجات على شركات المقاولات والتشطيبات المتواجدة في المدن المجاورة.
    – يمكن التعامل مع المقاولين الذين يعملون بشكل حر وهم متواجدين في القري والمدن المختلفة.
    – يمكن الاشتراك في المشروعات الخاصة بالحكومة والمشروعات الخاصة بالشركات الكبري ايضاً.
    – يمكن عمل اعلانات في الصحف والمجلات كما يمكن عمل اعلانات الكترونية تستهدف بها المقاولين وشركات المقاولات والعاملين في مجالات المعمار بشكل عام.

    اشتراطات صحية وبيئية:

    – يجب ان يتم التخلص من مخلفات الانتاج المعدنية بشكل سليم وذلك ببيعها لمصانع الخردة وهي كثيرة جدا.
    – يجب التنبية على العمال بإرتداء الازياء الخاصة بالعمل وكذلك القفازات والكمامات حتى لا يتعرض احد منهم الى الاصابة بأى مرض.
    – يجب معالجة المخلفات الكميائية والتخلص منها بشكل آمن وذلك لعد الاضرار بالبيئة المحيطة وبالتالى تحفاظ عليها وتضمن عدم التعرض الى اى مخالات او مساءلات قانونية.
    – يجب عمل نظام سحب آلي ليحافظ على درجات الحرارة بالمكان ويقوم بخفض الانبعاثات الصادرة.

    https://goo.gl/ILa7Ap http://goo.gl/rUVnSm
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    Item Reviewed: احترف صناعة الاسقف المعلقة المعدنية Rating: 5 Reviewed By: MSP HUBS
    Scroll to Top