http://goo.gl/KE5XMw

https://goo.gl/ILa7Ap
  • أخر المقالات

    الثلاثاء، 19 أبريل، 2016

    ماذا يمكنك أن تفعل برأس مال بسيط "30 ألف ريال كمثال"

    http://goo.gl/rUVnSm https://goo.gl/ILa7Ap
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته زوار ومتابعي نادي المشاريع الصغيرة، الموقع العربي الأول في طرح أفكار المشاريع الناجحة والمربحة والمميزة، موعدنا اليوم مع طرح سؤال قد يتبادر إلى ذهن العديد من شباب المملكة العربية السعودية أو الراغبين في فتح مشروعهم الخاص، وفي نفس الوقت لا يملكون رأس مال كبير ألا وهو "ماذا يمكنك أن تفعل برأس مال بسيط ".
    حديثنا اليوم سيكون حول الأفكار المناسبة والمتاحة لمن يملكون رأس مال بسيط، وقد ضربنا مثال بالعنوان بأنه 30 ألف ريال سعودي أو أقل، أي ما يعادل 7 آلاف دولار، وهذا لا يمنع بأن العديد من المشاريع التي قمنا بطرحها سابقاً في النادي يمكن البدء بها بمبلغ أقل من 7 آلاف دولار بكثير.

    ولنبدأ الآن بقائمة لبعض الأفكار المتاحة برأس مال بسيط :


    أولا : مشروع محل منظفات وورقيات

    الفكرة الأولى التي يمكن البدء بها برأس مال بسيط، والتي سبق وأن تحدثنا حولها و حول تفاصيل البدء بإنشاءها، ألا وهي فكرة محل منظفات وورقيات، وهو أحد المشاريع الناجحة والمربحة يمكنك التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال الموضوع الذي تم طرحه سابقاً من هُنا.

    ثانيا: وكالة دعاية وإعلان صغيرة

    عندما يتبادر إلى ذهنك كلمة وكالة، يهيئ لك بأن الأمر صعب وكبير، ولكن الحقيقة عكس ذلك تماماً حيث أن غالبية الوكالات الإعلانية بدأت بدايات بسيطة ومتواضعة ثم بدأت تنمو مع مرور الوقت، ومع زيادة عدد العملاء واكتساب السمعة الحسنة، يمكنك التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال الموضوع الذي تم طرحه سابقاً من هُنا.


    ثالثا: مشروع صناعة المربات والعصائر 

    لا شك بأن جميع المشاريع المتعقلة بإنتاج الطعام والأغذية، تعد من المشاريع التي لها مستقبل على المدى القريب والمتوسط والبعيد، قمنا سابقاً بطرح تفاصيل وافية حول مشروع صناعة المربى والعصائر والبداية به بشكل مصغر، يمكنك التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال الموضوع الذي تم طرحه سابقاً من هُنا.

    إلى هُنا نكون قد وصلنا إلى نهاية الموضوع، بعد طرح ثلاث أفكار يمكن البدء بها برأس مال بسيط، حيث كانت الفكرة الأولى تجارية والثانية خدماتية والثالثة صناعية، وقد قُمنا بوضع التصنيفات الثلاثة بشكل متعمد لكي نراعي الميول المختلفة لزوارنا الكرام، فحُب المجال الذي تعمل فيه شئ مهم جداً، ويساعد في نجاح المشروع بشكل كبير.
    لكم منا أطيب التحيات، ولا تنسى مشاركة الموضوع مع من تحب ودعواتكم أحبابي.

    https://goo.gl/ILa7Ap http://goo.gl/rUVnSm
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    Item Reviewed: ماذا يمكنك أن تفعل برأس مال بسيط "30 ألف ريال كمثال" Rating: 5 Reviewed By: MSP HUBS
    Scroll to Top