http://goo.gl/KE5XMw

https://goo.gl/ILa7Ap
  • أخر المقالات

    الاثنين، 25 أبريل، 2016

    أسرار تُحولْ أي مشروع إلى مشروع ناجح

    http://goo.gl/rUVnSm https://goo.gl/ILa7Ap
    أهلاًَ وسهلاً بكم زوارنا الكرام في نادي المشاريع الصغيرة، سنتحدث اليوم حول مجموعة من الأسرار التي تحول أي مشروع إلى مشروع ناجح من خلال اتباعها، حيث يمكن أن يكون أي مشروع ملتزم بهذه المجموعة من الأمور بكل بساطة مشروع ناجح جداً.
    مشاريع ناجحة
    مشروع ناجح
    حيث أن الفرق بين المشروع الناجح والمشروع الفاشل يتركز في مجموعة من الأمور الفنية الدقيقة جداً، والتي يفرق وجودها بشكل كبير جداً في دفع المشروع الى النجاح، حيث أن العديد منا يلاحظ أن فكرة مشروع ما تنجح مع أحدهم، بينما تفشل مع الآخر.

    لا شك بأن توفيق الله وإخراج الزكاة والصدقات هو العامل الأساسي الذي هو فوق كل العوامل التي سنقوم بذكرها، ولكننا سنذكر الأسباب والأمور الفنية والتي تم ملاحظتها،  بعد دراسة أكثر من 100 تجربة لمشاريع ناجحة وأخرى فاشلة رغم امتلاك نفس الفكرة.

    باختصار هذا المقال سيجيب على سؤال،
    لماذا مشروع ناجح وآخر فاشل ؟! لماذا شركة استيراد وتصدير ناجحة بينما شركة أخرى في نفس المجال فاشلة ؟!
    بالإضافة إلى أنه سيضيف لك أمور لن يخبرك عنها منافسيك، أقرأ كل كلمة وتأملها بشكل كافِ، لكي تستفيد.
    نبدأ على بركة الله

    مشروع ناجح
    مشروع ناجح

    أولاً : الفكرة الابداعية لا تضمن وجود مشروع ناجح

    العديد من المشاريع الناجحة هي مشاريع لأفكار تقليدية مثل تجارة المواد الغذائية أو تجارة الأقمشة .. الخ، هذا الأمر لا يعني بالضرورة أن تكون الفكرة ابداعية لكي تنجح، فالغالبية العظمي من الأغنياء من حولنا هم أغنياء بسبب تجارة المواد الغذائية أو المقاولات أو شركة برمجيات، وليس جميعهم اخترعوا شئ جديد مثل الفيس بوك او الانستغرام لكي يقتحموا طريق النجاح.

    ثانياً : مكان المشروع يقود المشروع للنجاح

    تريد افتتاح مطعم لأن صديقاً لك افتتح مطعماً ونجح!!، هل فكرت بمكان افتتاح المطعم ؟! ما هو عدد الزبائن المُحتلمين ؟! ما هي خطتك لجلب الزبائن لمطعمك؟!.
    بعض المشاريع مثل المطاعم أو المولات أو محلات بيع الملابس، يكون المكان فيها هو أهم أمر، وبدونه لن ينجح المشروع.

    ثالثاً : الدعاية التقليدية والإلكترونية ونجاح المشروع

    مشروع بدون دعاية وبدون تسويق مشروع فاشل بامتياز، استخدام وسائل الدعاية التقليدية والإلكترونية بالإضافة للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يؤدي إلى صناعة هوية لشركتك أو مشروعك، وبدون وجود دعاية لن يسمع أحد عن مشروعك، وجمهورك سيكون قليل جداً، وربما لن يكون لك جمهور من الأساس.
    اهتمامك بالدعاية لمشروعك سيقود مشروعك للنجاح، وسيجعل منه مشروع ناجح، وستلمس الفرق الكبير عند قيامك بها.

    رابعاً : العروض والخصومات

    الناس تحب العروض والخصومات الموسمية، إذا كنت تخوض مشروع تجاري، حاول تقديم بعض العروض أو الخصومات بشكل دوري،ولكن لا تجعلها بشكل دائم، فأحد اهم وسائل التسويق والنجاح لمشروعك هي العروض التسويقية التي تتم بشكل دوري.

    "هذا المقال خاص لنادي المشاريع الصغيرة للمزيد اكتب في جوجل "نادي المشاريع الصغيرة"

     خامساً : زبائن الـ vip

    معاملتك للزبائن كأنهم شخصيات مهمة يكسبك جمهور وزبائن كُثر، و يضيف لك ميزة تنافسية عن منافسيك، الناس تحب من يظهر لها الاحترام الفائق، ومن يشعرهم بأهميتهم حتى لو كان هذا الشخص هو التاجر الذي سيبيعه تلك العباءة او هذه القطعة من القماش.

    اهتمامك بزبائن ومنحهم معاملة خاصة سيجعل لك قاعدة كبيرة من الزبائن على المدى المتوسط والطويل، وبدوهم سيكونون مسوقين مجانين لأقاربهم وعائلاتهم.

    سادساً : طور مشروعك


    تطويرك الدائم لمشروعك يشعر زبائنك بأنك متابع لكل جديد وبالتالي يزيد تمسكهم بخدمتك أو سلعتك.
    طور شكل المشروع، طور المنتج، أعد بناء التصاميم الخاصة بمشروعك كاملاً، الناس تحب التجديد والتطوير، وعليك مجاراة هذا الحب لكي تحظى بمشروع ناجح.

    إلى هُنا نكون قد وصلنا إلى نهاية الجزء الأول من مقالة "أسرار تحول أي مشروع إلى مشروع ناجح" وانتظروا منا الجزء الثاني الذي سيضم المزيد من الأسرار والتفاصيل الوافية.
    إذا أعجبك المقال لا تبخل بالمشاركة والتعليق.

    https://goo.gl/ILa7Ap http://goo.gl/rUVnSm
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    Item Reviewed: أسرار تُحولْ أي مشروع إلى مشروع ناجح Rating: 5 Reviewed By: MSP HUBS
    Scroll to Top