http://goo.gl/KE5XMw

https://goo.gl/ILa7Ap
  • أخر المقالات

    الاثنين، 2 مايو، 2016

    الحصول على المال بأفكار مُدهشة وطُرق حصرية

    http://goo.gl/rUVnSm https://goo.gl/ILa7Ap
    الحصول على المال أمر صعب للبعض وسهل للبعض الأخر، نادي المشاريع الصغيرة يقدم لكم اليوم طرق وأسرار حصرية تضمن لك الحصول على المال، حيث أن السر في جمع المال لا يكون بالضرورة من العمل في وظيفة ذات راتب كبير، ولكنه يكمن في القدرة على وجود حلول لمتطلبات الناس ومشاكلهم، وهذا لا يتطلب أن يكون لديك قدرات خارقة بل يعتمد على مدى تدفق الأفكار وطريقة استغلالك لها، وهنا سوف نقدم لك بعض النصائح والمشاريع التي من خلالها تستطيع الحصول على المال بشكل كبير وسريع.



     صُنَّاع المال:

    1-   تحويل المنتج القديم لمنتج جديد:

    اشتري الكتب القديمة والمستعملة واكتب الرقم الخاص بكل كتاب ثم عن طريق البحث على النت تستطيع أن تعرض هذه الكتب للبيع من خلال الإنترنت ويمكنك عمل ذلك على موقع مثل موقع الأمازون, إذاً أنت هنا تشتري الكتب بثمن زهيد جدا ثم تعرضها للبيع بأسعار عالية وبأقل مجهود.
    2-   احرص على متابعة الصفقات: فإذا كان لديك معرفة جيدة في مجال ما وكانت لديك عين فاحصة ثاقبة للمنتج الجيد فعليك متابعة الصفقات التي تعرض المنتجات المستعملة بأسعار بسيطة وبالطبع سوف تحصل على صفقات غير متوقعة.
    3-   تابع أيضا مزادات الشرطة: وهنا بالطبع سوف تحصل على صفقات مذهلة وانت كنت مثلا لا تستطيع إعادة بيع سيارة استخدمت في تنفيذ جريمة إلا إنك من الممكن جدا أن تحصل على بعض المجوهرات بسعر رخيص وهنا سوف تجد الكثيرين الذين يريدون شراءها منك.

    4-   رمم الأساس المتهالك: إذا كان لديك ورنيش وسنفرة وبعض القدرات الحرفية فيمكنك شراء الأساس المتهالك وترميمه والاستفادة من العائد عند إعادة بيعه بسعر أعلى بكثير من ثمن شراءك له.
    5-   تجميع الأخشاب : دائما ما تكون المنصات وغيرها معدة من أخشاب رخيصة أو مجانية، جمِّع هذه الأخشاب وستجدها في عدة أماكن كمواقع البناء والجامعات و مستودعات التخزين وغيرها ثم ضعها بالفرن وجففها حتى تصبح ذات شكلا جميلا وهنا يمكنك إعادة بيعها بهذا الشكل أو تحويلها لقطع أثاث قبل بيعها.
    6-   المنازل والشقق: إذا كان لديك حس تصميمي وتعلم جيدا التقييم والتقدير للمباني فيمكنك هنا العمل في مجال العقارات بأن تشتري المنازل أو الشقق ثم تجملها وتصممها ومن ثم يمكنك بيعها بأسعار أعلى بكثير وإن كان هذا يتطلب وقتا وجهدا إلا أن العائد سوف يكون مدهش.

    شارك في الدراسات:

    1-   يمكنك الاشتراك في مجموعات التعليم في منطقتك في مجال تخصصك، فساعة من وقتك تقضيها في تلك المجموعات قد تحصل من خلالها على 50 دولار مثلا كما يمكنك البحث أيضا عن المجموعات التعليمية على الإنترنت وإن كان ذلك سوف يأخذ منك بعض الوقت حتى تجد من خلال النت عمل ذو قيمة.
    2-   شارك في الدراسات الطبية: وإن كان هذا الأمر مخيف جدا ولكن يجب معرفة أن مدى خطورة هذه الدراسات نسبي ولا يكون بالضرورة خطيرا أو ممرضا أو مميتا، كما أن معظم هذه الدراسات تطلب من يعانون في الأساس من مشاكل في الصحة لاختبار بعض الأدوية التي يمكن أن يكون لها أثار جانبية ضارة، فإذا كان هذا الأمر مقلقا بالنسبة لك فيمكنك المشاركة بدلا من ذلك في الدراسات العلمية نفسها بأن تكون عنصر التحكم في التجارب التي يجريها الباحثين والعلماء الطبيين.

    عمل فني:

    1-   التقاط الصور: إذا كان لديك حس جمالي وذوق في الألوان والتناسق فيمكنك شراء كاميرا واستخدامها في التقاط صور جميلة لمناظر طبيعية ومواقف غريبة والصور التي تصلح لمقالات الصحف والأنترنت وغيرها ثم قم ببيع هذه الصور.
    2-   تصميم الصور: إذا كان لديك مقدرة على استخدام برامج تصميم وتحرير الصور فيمكنك تصميم الصور ثم بيعها لصفحات وسائل الإعلام الاجتماعية على شبكة الإنترنت وكذلك يمكنك عمل حزم لأيقونات أجهزة الكمبيوتر، كما يمكنك أيضا تعلم كيفية تصميم المواقع وبذلك تستطيع العمل في تصميم وتطوير المواقع وتحصل في نهاية الأمر على عائد كبير بمجهود صغير.
    3-   اصنع بعض المشغولات اليدوية وقم ببيعها: يمكنك صناعة بعض المشغولات اليدوية صناعة متقنة ثم تقم بعرضها وتسويقها من خلال بعض المواقع الإلكترونية ومن يدري فقد تكون هذه بداية الانطلاقة نحو مشروع تجاري كبير.

    شارك في تسويق المنتجات:

    1-   اعمل كمسوق سري: حيث يمكنك ممارسة بعض الأعمال التجارية مع بعض المؤسسات والشركات دون علمهم، ولكن هذا يتطلب حيطة وحذر شديدين بأن تكون مُلِمَا باسم كل شركة واسم كل صاحب خدمة، حيث سوف تقوم بشراء المنتجات ثم بيعها إلى المستهلك بالتقسيط مع رفع في السعر وعليك أن تعرف جيدا أنك سنتنظر بعض الوقت حتى تحصل على الثمن كاملا ممن قدمت له الخدمة أو المنتج.
    2-   الكتابة على المنتج: حيث أن الكتابة على المنتجات تزيد من شغف الناس بها فيمكنك كتابة بعض الأسماء والحروف الأبجدية وغيرها على المنتج مما يزيد ويسرع من بيعه وانتشاره.
    3-   قم بعمل دراسات استقصائية: وإن كانت مملة إلا أن الدراسات الاستقصائية غالبا ما تكون سريعة ويمكنك عمل الأبحاث للطلبة وغيرها ومن ثَم كسب المال.
    استغل مَلَكَاَتك:
    1-   أنشئ موقع أنترنت أو مدونة إلكترونية: فالمنافسة في عالم الإنترنت حادة للغاية ولكن نجاح أي موقع أو مدونة يرجع إلى بذل الجهد والحماس من صاحبها، فالكثير من المواقع تركز على سيو والكلمة الرئيسية لنشر مواقعهم ومدوناتهم، وإن كان السيو الآن ضروريا جدا لنشر محتوى موقعك وكسب المال من خلاله.
    2-   ابدأ مشروع صغير: الحماس والعزم على النجاح دائما ما يترجم إلى منتج قوي وقيم، وهذا ما يهم كل فرد يسعى للحصول على منتج متميز ثم تسويقه عن طريق الإنترنت، إذن عملية البيع والشراء تتم بين أشخاص لا يعرفون بعضهم ولكنهم يلتقون فقط عن طريق شبكة الإنترنت ولكن عليك أن تضمن ثقتهم كي تضمن انتشار أكبر وأسرع لمنتجات مشروعك الصغير.

    افعل شيئ غريب:

    1-   خذ الحيوانات الأليفة الخاصة بجيرانك اذهب بها إلى الحديقة وهي فرصة جيدة للمتعة ومقابلة والتعرف على أشخاص جدد فتكون قد قضيت وقتا ممتعا يساعدك على تجديد نشاطك.
    2-   مناظر طبيعية: إذا كنت ماهرا في قطع الأشجار والأخشاب وقص الأشجار، فيمكنك أن تفعل ذلك لأصحابها بمقابل مادي، كما يمكنك أن تأخذ الأخشاب الناتجة من ذلك وتستخدمها للتدفئة في منزلك في الشتاء.
    3-   ساعد كبار السن: يمكنك التواصل مع مركز المجتمع المحلي وجمعيات التكافل الاجتماعي والوصول إلى كبار السن الذين يحتاجون إلى المساعدة وقدم إليهم العون في فتح محلات بقالة لهم أو تنظيف منازلهم فبذلك تكون قد ساعدت المحتاجين وكونت علاقات ودية جديدة في نفس الوقت.
    4-   ابحث عن أعمال غريبة أيضا على الإنترنت.

    استخدم تطبيقات الحصول على المال:

    1-   تطبيق Gigwalk: يعتبر هذا التطبيق من التطبيقات الرائدة في الحصول على المال، حيث أنه تطبيق على الأيفون يسمح لك بالبحث عن شركات العربات والحصول على وظائف صغيرة، ويفضل أن يكون بها قدرا من الحذر والحيطة، وكل ما عليك هو تنزيل التطبيق وتثبيته وإنشاء صفحة شخصية ثم تبدأ في البحث عن العربات في منطقتك.
    2-   WeReward: يعتبر هذا التطبيق من التطبيقات الرائدة في الحصول على المال، حيث أنه تطبيق خاص بالأيفون والآندرويد وهو يسمح لك بإنجاز بعض المهام الصغيرة كأن تقوم مثلا بالتقاط صورة لنفسك مع مشروبك المفضل أو تناولك الطعام في مطعم جديد، فتجمع من خلال ذلك نقاط تتحول فيما بعد لرصيد ومال خاص بك، وعلى الرغم من أن هذه المكافآت تكون صغيرة إلا أن ملايين من الشركات تشارك في هذا التطبيق مما يجعل تجميعك للنقاط سريع وسهل، فقطعا سيكون ذلك البرنامج مفيد جدا بالنسبة لك إذا كنت نشيط وكثير الحركة والتنقل من مكان لآخر.
    3-   CheckPoints (نقاط التفتيش): وهو برنامج موجود بالآيفون والآندرويد، وهو يسمح لك بالوصول إلى مخازن المنتجات والحصول على نقاط ولكن مقابل النقاط هنا إما أن يكون هدايا من منتجات الشركة أو شهادات تقدير- وليس نقداً.
    بيع الأشياء الغير مألوفة:
    1-   إذا كان لديك غابة أشجار: فيمكنك تقليم وتجفيف الفروع وبيعها عبر الإنترنت، نعم هذه حقيقة فالعديد من الناس يحتاجون إليها في أعمالهم اليدوية، حيث أن الناس الذين يعيشون في المدن يجدون صعوبة في الوصول إليها.
    2-   إذا كان لديك شجرة صفصاف: فيمكنك أيضا تجفيف الفروع وبيعها من خلال الإنترنت لأصحاب الحرف اليدوية أو لأصحاب محلات الزهور لأنهم يحتاجونها كثيرا في تجهيز بوكيهات الورود.
    3-   إذا كان لديك شجرة صنوبر: يمكنك بيع مخاريط الصنوبر وخصوصا الطويل منها لآنها تعطي شكلا جماليا رائعا.
    4-   إذا كنت تعيش على الشاطئ: فيمكنك بيع الأخشاب الطافية والتي تستخدم كذلك في الحرف اليدوية وفي أحواض سمك الزينة.
    5-   إذا كان لديك بركة ماء: فيمكنك التقاط وتجفيف الأعشاب منها وبيعها لمحلات الزهور.
    6-   إذا كان لديك شجرة الدبق: يمكنك بيع أجزاءها أيضا لمحلات الزهور والزينة.
    7-   إذا كنت تبيع منتجات طبيعية عضوية فعليك إعلان ذلك أيضا فهو يزيد من السعر.
    8-   إذا لم يكن لديك أي من هذه الأشياء فيمكنك الذهاب لمن يمتلكها وتقوم بتقطيعها وتجفيفها بمقابل الحصول على بعض المال، فالكثير من الناس يريدون أن يجدوا من يستطيع أن يقوم بهذا العمل لهم وهنا تكون جمعت المال أولا من تقطيع هذه الأشجار والثاني من بيعها.

    احصل على المال المال بدون مجهود

    جني المال
    الحصول على المال بأفكار مُدهشة وطُرق حصرية

    1-   كن إعلانا متحركا بأن تلف مثلا سيارتك بإعلان لإحدى الشركات وتأخذ مقابل على ذلك من هذه الشركة، يمكنك كذلك أن تحصل على مقابل مادي إذا ارتديت تي-شيرت مطبوع عليه LOGO الشركة خصوصا إذا كنت تذهب إلى أماكن عامة كبيرة ومعروفة.
    2-   قم بتأجير جزء لا تحتاج إليه من منزلك: إذا كان لديك غرفة لا تستخدمها أو حراج سيارات فقم بتأجيره واستمتع بدخل مالي شهري إضافي.
    3-   أضف إعلانات منتجات الشركات على موقعك أو مدونتك الإلكترونية واحصل على المال مقابل عن طريق تحديد نسبة ربح أو عمولة لكل عملية بيع تتم من خلال الإعلان الموجود على موقعك.

    الحصول على المال بشكل سريع:

    1-   بيع الأقراص المدمجة(CD) أو أقراص الفيديو الرقمية (DVD): اعمل نسخة احتياطية على جهاز الكمبيوتر أو على قرص خارجي ثم قم ببيع القرص الأصلي، فعن طريق بيع الأقراص المدمجة ذات المحتويات النادرة والمميزة يمكنك جمع مال كثير في وقت قليل.
    2-   بيع شعرك وتبرع بدمك: فالشعر الطويل الصحي الطبيعي يمكن أن يباع لمراكز التجميل فهو يستخدم في صنع الشعر المستعار، ويمكنك التبرع بالدم ولكن يجب أن تكون بصحة جيدة.

    امتلاك الحكمة في إدارة عملك ومشاريعك :

    1-   استخدم قانون العرض والطلب لصالحك: جميعنا معتادين على قانون العرض والطلب والذي ينص على أنه كلما كان هناك كميات كبيرة من السلعة كلما كانت قليلة الثمن، وكلما كانت السلعة نادرة الوجود كلما ارتفع سعرها، فاحرص على بيع المنتجات الغير متداولة بكثرة وكذلك إذا أردت القيام ببيع منتك ما مع وجود الكثيرين الذين يتاجرون في نفس المنتج فعليك أن تفكر وتبتكر كيف تجعل منتجك متطورا ومميزا بحيث يكون مستحقا لسعر أعلى من باقي المنتجات المشابهة له وهكذا بذلك تحصل على السعر المناسب لسلعتك أو منتجك المميز وهكذا.

    2-   إذا لم تكن مخططا جيدا لمستقبل مهنتك فعليك أن تغيرها فورا وتبحث عن عمل آخر بشركات تدفع راتب مناسب وتضع خطة مستقبلية للعمل أيضا، لأنها ستكون فرصة جيدة جدا للربح وكذلك للتعلم واكتساب الخبرة.

    3-   إذا كان هدفك أن تجمع مال كثير كي تتقاعد عن العمل مبكرا: فسوف يكون عليك أن تعمل بوظيفة شاقة بعض الشيء لأنها بالتأكيد سوف تدفع لك راتب أكبر، فأنت حددت أولوياتك من العمل أنك لا تريد الخبرة والتعلم قدر ما تريد أن تجمع المال مبكرا كي تستريح من العمل مبكرا أيضا.

    4-   الوقت من ذهب: فقدرتك على إدارة وقتك بشكل سليم هو عنصر حاسم في قدرتك على كسب المال، ولذلك فعليك أن تركز على الأعمال ذات الربح الأكبر في الوقت الأقل وأن تترك الأعمال التي تستهلك جزءاً كبيرا من الوقت ومع ذلك عائدها قليل.

    5-   ارفع سعرك منتجاتك الوقت المناسب: فإذا كنت تدخر منتجا ففي الوقت الذي تجده قليل جدا في الأسواق عليك أن تعرضه ولكن بسعر أعلى من السابق، ولكن تمهل فأنت تريد أن تحصل على المال بشكل كبير وسريع ولكن قطعا يجب الحرص كل الحرص على أن يكون هذا المال مالا حلالا لذا فإن شعرت بالذنب تجاه الفقراء الذين يحتاجون بشدة إلى سلعتك ومع ذلك ترفع سعرها في وقت ندرتها فعليك أن تختار أحد الخيارين إما أن تبيعها بنفس السعر أو لا تبالغ في رفع سعرها أو تحاول أن تطور منها وتجعلها منتجا مميزا وهنا تبيعها بالسعر الذي تستحقه.

    6-   احرص على وضع الخطط لمشاريعك: احرص أن تبدأ مشروعك على أساس سليم واحرص أيضا على وضع الخطط قصيرة المدى وطويلة المدى لمشروعك الخاص وكن مقدرا لكل خطوة تخطوها في طريق مشروعك ولا تنسى وضع الخطط البديلة التي ستساعدك على تخطي أي أزمة أو خطأ غير متوقع وضع مبلغا مناسبا للتامين على مشروعك ضد أي حادث أو خسارة.

    7-   المعنى الحقيقي للثروة المالية: لك أن تعلم أن أصحاب الثروات على مستوى العالم لم يكونوا أطباء أو محامين أو يشغلون أي مناصب بل هم بشر عاديين جدا ولكنهم أصحاب فكر وعزيمة وحماس، كما أن الثروة المالية تكون في صافي ربحك حيث أن هناك الكثيرين ممن يتحدثون عن ثرواتهم وهم في واقع الأمر عليهم قدر كبير من الديون، ولذلك فعليك أن تعلم جيدا أن الثروة والكسب الحقيقي يكون بالربح الصافي وليس الربح الواقع تحت فخ الديون.

    8-   كل قرش تدخره هو مكسب لك: فالبعض يميلون إلى عدم الادخار كي لا يوقع عليهم ضرائب كبيرة، ولكن يمكنك أن تدخر المال وتستفيد من نظام الفائدة المركبة التي ستضاعف أموالك فيما بعد.

    9-   استفد من قانون الضريبة: فعليك إعداد سجلات ضريبية جيدة بذلك يمكنك الحصول على الإعفاءات الضريبية، كخصم أقساط تأمينك الصحي من إقرارك الضريبي، فهذه القوانين وضعت لتشجيع التجارة ونمو الأعمال التجارية، ولذلك لا تهمل كتابة سجلك الضريبي خصوصا إذا كنت حريص على المحافظة على مالك.
    10- إذا لم تكن صاحب عمل وكنت موظفا في شركة فبعض الشركات تقوم بعمل صندوق تأمين لموظفيها يحصلون عليه عند التقاعد.

    11-عليك أن تعرف الفرق بين الأصول والخصوم: فالأصول هي الموارد الاقتصادية لأي مشروع من أموال ومعدات وغيرها، أما الخصوم فهي تعهدات اقتصادية على المشروع كالديون والالتزامات الأخرى.

    12- احترس من التضخيم في أصول مشروعك: فالتضخيم في الأصول قد يزيد من القوة الشرائية ولكنه سوف يقلل من المكسب على المدى البعيد، وحساب التوفير قد يساعدك على مواكبة التضخم ولكي تبقى على نفس مستوى الربح يجب أن تستثمر أموالك في الأسهم والسندات.

    طرق الحصول على المال للأطفال:

    اكسب المال
    الحصول على المال بأفكار مُدهشة وطُرق حصرية

     

    1-   إذا كان والديك يطلبان منك القيام ببعض الأعمال المنزلية فاطلب منهم أن تفعل المزيد على أن يعطوك نقودا مقابل ذلك.
    2-   إذا وافقت على القيام بعمل ما فكن متأكدا أنك لديك القدرة على تنفيذه، فإذا طلبت منك والدتك عمل شيئ ما وترى في نفسك المقدرة فاطلب منها بلطف أن يكون ذلك بزيادة في مصروفك.
    3-   قم بتحضير عصير الليمون أو أي عصير آخر وقم ببيعه للمارة أمام منزلك في أيام الصيف الحارة وإليك بعض النصائح لتنجح هذه الفكرة:
    4-   اختار مشروب مناسب للطقس فاختار عصير بارد  في الجو الحار وسوف تبيع منه بالطبع كميات كثيرة.
    5-   لا ترفع السعر بل اجعله في متناول الجميع واختار أيضا عصير غير مكلف فعصير الليمون مثلا لا يكون مكلف أبدا وبذلك تستطيع ربح المال.
    6-   اختار المكان المناسب: فيمكنك عمل مشروعك الصغير هذا على الرصيف أمام منزلك مثلا أو أي حديقة عامة
    7-   اعلن عن المشروب وسعره: خذ قطعة من الورق المقوى واكتب عليها المشروب الذي تقدمه واكتب سعره أيضا وضعها في مكان واضح يراه الجميع.
    8-   خصص مكانا آمنا تضع فيه النقود التي تحصل عليها طوال اليوم.
    9-   افعل بعض الأشياء لسكان منطقتك غسيل السيارات تهذيب الحدائق وغيرها من الأعمال التي يكون الناس في حاجة إليها ومستعدون أن يدفعوا مقابل لمن يقوم بها.
    10-  قم بهذه الأعمال للأشخاص الذين تعرفونهم أنت ووالدك ووالدتك فقط ولا تتعامل مع أشخاص أغراب لا تعرفهم.
    11-  يجب أن تكون أمينا لتحصل على ثقة الآخرين فالناس يكونوا حريصين على أخلاق وصفات من يعمل لديهم لأنه يختلط بـأبنائهم وهم على استعداد أن يدفعوا أكثر لمن يثقون فيه لأنه يوفر لهم راحة البال ولذلك عليك أن تكون صادقا وأمينا وكذلك متقنا لكل عمل تقوم به.
    12-  كن تفاوضيا: فإذا كنت تقوم بغسيل السيارة لأحد الجيران ويدفع لك مبلغ أكبر من جار آخر تقوم بنفس العمل له فعليك أن تراعي إن كان الثاني مثلا من المسنين الذين يعيشون على دخل ثابت فلا تثقل عليهم.

    نصائح عامة تفيدك في جني المال:

    1-توفير المال: عليك أن توفر المال ولا تكون مبذرا ولا مسرفا لأنك بذلك لن تستطيع أن تجمع المال ولا تكون الثروة
    2-حاول قدر الإمكان القضاء على أي ديون عليك فكلما قمت بسداد الديون والقروض كلما زادت قدرتك على جمع المال والمحافظة عليه.
    3-   حلل أي قرار بجوانب ضعفه وقوته قبل تطبيقه ودائما ضع في خططك المستقبلية الخيارات الأسلم والمتوقع تحقيق أعلى ربح منها.

    تحذيرات خلال رحلتك في جني المال:

    1- يجب ألا يغيب عن بالنا أنه قد يكون من أهم مساعي تحقيق الربح هو مضاعفة عدد ساعات العمل ولكن هل زيادة المال سوف تغني أسرتك عن وجودك معهم؟! فالمال يحقق لنا أشياء كثيرة وأمنيات عديدة إلا أنه لا يعوض أبدا الدفء الأسري، فلا تجعل وقتك كله للعمل وتنسى أسرتك.

    2- احذر جدا من خطط الثراء السريع فهي وإن كانت في حال نجاحها عمل رائع إلا إنها في حال الخفقان أمر صعب للغاية قد يودي بمستقبلك المهني كله.
    إلى هُنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالتنا الخاصة بطرق وأساليب لجني المال وكسبه والحصول عليه، إن كنت قد استفدت من هذه المقالة شاركها عبر وسائل التواصل الاجتماعي لكي يستفيد غيرك.

    https://goo.gl/ILa7Ap http://goo.gl/rUVnSm
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    Item Reviewed: الحصول على المال بأفكار مُدهشة وطُرق حصرية Rating: 5 Reviewed By: MSP HUBS
    Scroll to Top