http://goo.gl/KE5XMw

https://goo.gl/ILa7Ap
  • أخر المقالات

    الأحد، 19 يونيو، 2016

    أسرار إنشاء مصنع مسامير والبدء في جني الأرباح

    http://goo.gl/rUVnSm https://goo.gl/ILa7Ap
    اليوم نقدم لكم في نادي المشاريع الصغيرة شرح كامل لطريقة إنشاء مصنع مسامير والبدء في صناعة المسامير، وكل ما تحتاج إليه حول البدء في مشروع مصنع مسامير وأسرار الربح منه، حيث سيتم شرح التفاصيل بشكل كافِ ووافِ، نبدأ على بركة الله ...

     
    صناعة المسامير
    مصنع مسامير دراسة جدوى شاملة+ تفاصيل الأرباح

    أولاً: هناك اكثر من سؤال بخصوص هذا موضوع صناعة المسامير وإنشاء مصنع مسامير..



    1- كم تكلفة المشروع بالكامل ..بمعنى (( المكائن + مواد الخام )) باستثناء الموقع ؟
    2- كم يحتاج من عمالة ؟
    3- كم مساحة الموقع لإنشاء مثل هذا المصنع ؟
    4- كم رأس المال اللازمة لإنشاء مصنع مسامير - تقريبا -
    5- ماهي المدة لاسترداد رأس المال ؟

    مشروعك الصغير لا يحتاج منك إلى ميزانية تتعدى الملايين، فقد يمكنك إنجاز استثمارك الصغير بمبالغ صغيرة تبدأ من 10 آلاف جنيه حتى 100 ألف جنيه.. "نادي المشاريع الصغيرة" يقدم لك دراسة جدوى لمشروع صناعة المسامير والذي يدر ربحا 25 ألف جنيه شهريا.

    أهمية مشروع مصنع المسامير


    تعتبر المسامير من أهم الأشياء الرئيسية التي يتم استخدامها في جميع أعمال البناء ولا يمكن الاستغناء عنها بأي عامل آخر، خاصة مع ارتفاع احتياجنا من الإسكان لتصل لنحو نصف مليون شقة سنويا.

    دراسة جدوى كاملة لصناعة المسامير


    مصنع مسامير
    مصنع مسامير
    • - إيجار عنبر مساحة 500 متر بإيجار شهري 5000 جنيه.
    • - ماكينتان لسحب السيلك المستخدم في صناعة المسامير بسعر 8 آلاف جنيه للماكينة الواحدة.
    • - ثلاث ماكينات تصنيع المسمار بسعر 8 آلاف جنيه للماكينة الواحدة = 24 ألف جنيه.
    • - أربع عمال بمتوسط راتب شهري  2500 جنيه.
    • - استهلاك شهري من الكهرباء بـ 10 آلاف جنيه.
    • - طن حديد مجلفن يوميا لإنتاج طن مسامير = متوسط 3 آلاف جنيه للطن = 90 ألف جنيه شهريا.

    الهالك من تصنيع المسامير


    لن يتعدى الهالك من إنتاج المسمار 3% من الإنتاج اليومي والبالغ طن أي 300 كيلو من المسامير بمتوسط  سعر 200 جنيه، وينتج الهالك نتيجة التواء الحديد المخصص لصنع المسامير أثناء عملية التصنيع، ما يتسبب في عدم صلاحيته للدخول لبقية مراحل الصناعة.

    إنتاجية وأرباح مشروع إنتاج المسامير

     
    مصنع مسامير
    مصنع مسامير

    متوسط الإيرادات: 5 آلاف جنيه للطن يوميا = 150 ألف جنيه شهريا.
    قيمة المصروفات الشهرية  كهرباء+ إيجار+ رواتب+خامات +هالك= 125 ألف جنيه شهريا.
    صافي الأرباح= 25 ألف جنيه شهريا.

     

     

    ثانياً:مشروع صناعة المسامير الخشبي القلاووظ



    مشروع صناعة المسامير الخشبي و القلاووظ و دراسة جدوى مفصلة و أيضا عرض تكلفة مشروع صناعة المسامير و خط الإنتاج و أيضا سعر ماكينة تصنيع  المسامير الخشبي و مسامير القلاووظ، وما هي المساحة اللازمة للمشروع صناعة و إنتاج المسامير بكل أنواعها الخشابي "المستخدم في الأخشاب" و القلاووظ، و أيضا ما هي الكهرباء المستخدمة للمشروع و كم عدد العمال و العمالة المطلوبة لمشروع مصنع إنتاج و تصنيع المسامير الخشابي و القلاووز كل هذا خلال الأسطر القليلة القادمة ...
     
    كيفية بدء مشروع صناعة المسامير الخشابي و القلاووظ

    من المنتجات المربحة جدا هي منتجات المسامير التي تستخدم بكثرة و في مجالات متعددة مما يجعل مشروع صناعة المسامير عموما و المسامير الخشابي و القلاووز على وجه التحديد، من المشاريع الجيدة جدا ومن المشاريع المربحة حيث أنها تدخل في الكثير من الصناعات، مثل صناعة الأثاث و الديكور و تثبيت الخشب والمعادن مثل الصاج و الالوميتال و الاستانلس مع بعض و غيرها من الاستخدامات، فهي منتجات شديدة الاستهلاك الكثير من الدول تستورد المسامير من الصين و الهند و كوريا و تركيا و تايوان و تتميز المسامير الهندية والمسامير التركية بالجودة العالية نظرا لطلاءها بمادة تحافظ عليها من التأكل و الصدأ مما يعطي المسمار جودة و تميز و يشجع على شراءه و استيراده.
    ونحن نذكرك إذا كنت تريد أن تنشأ مصنع إنتاج مسامير و خاصة المسامير القلاووظ التي تحتاج لطلاء يجب عليك أن توفر منتج ينافس المنتجات المستوردة و يكون مطلي و سعره مناسب و جيد و أرخص من الآخر حتى يقبل على شراءه التجار.
    مصنع مسامير
    مصنع مسامير

     

    دراسة جدوى مشروع صناعة المسامير الخشابي و مسامير القلاووظ

    لعمل خط إنتاج مسامير خشابي و مسامير قلاووظ  النوعان معا، أو انتاج نوع واحد من المسامير ستحتاج لمعلومات أساسية لصناعة المسامير بشكل عام  و ستواجهك أسئلة هامة سنرد عليك والتي تم ذكرها في بداية المقالة أيضاً مثل:

    ما هي المساحة اللازمة لمشروع صناعة المسامير ؟

    ستحتاج إلى مساحة لا تقل عن 100 متر إذا كنت ستنشأ خط إنتاج للمسامير كلها أما إذا كنت ستتخصص في نوع واحد من المسامير، و ليكن مثلا المسامير الخشابي أو القلاووظ أو أي نوع آخر ستقل معك هنا المساحة، ولاحظ أن هذه المساحة مخصص جزء منها لورش التصنيع و الجزء الآخر للتعبئة و التخزين، ويفضل أن يكون المصنع في منطقة بعيدة عن السكان مع مراعاة أن يكون المكان جيد التهوية، وبه صرف صحي و مصدر للمياه و ذلك لخدمة العمال.

    ما هي الكهرباء المستخدمة في مشروع مصنع صناعة و انتاج المسامير ؟

    ستحتاج إلى كهرباء للاستخدام العادي و هي كهرباء 220 فولت و ستحتاج أيضا إلى كهرباء صناعية لتشغيل الآلات والمعدات و هي كهرباء 380 فولت.

    ما هي العمالة اللازمة لمشروع صناعة المسامير الخشابي و القلاووظ ؟

    إذا قدمت على إنشاء مصنع و خط إنتاج مسامير خشابي فقط ستحتاج لعدد من 5 عمال، وإذا كنت ستقوم بعمل خطوط إنتاج لعدة أنواع من المسامير، يمكنك أن تستعين بعدد 7 عمال و تخصص جزء منهم على ماكينات التصنيع و التشكيل في الورش و الجزء الآخر في المخازن للتعبئة و التغليف.

    ما هو صافي الربح الشهري لمشروع صناعة المسامير الخشابي و القلاووظ و هل هو مشروع مربح ؟

    كما ذكرنا المشروع مربح جدا لكثرة استهلاك ورش النجارة و الاستخدام المحلي من الأهالي، والسكان لهذه المسامير، أما بالنسبة لتحديد متوسط الدخل الشهري من المشروع فاعرف أن صافي ربحك الشهري لا يقل عن 20 ألف جنيه بل يصل إلى اكثر من ذلك إذا تم توسيع منافذ البيع و عمل علاقات و كسب زبائن.

    ما هي الماكينات و المعدات المطلوبة لمشروع مصنع انتاج و تصنيع مسامير خشابي و قلاووظ ؟

    بالنسبة للمسامير الخشابي ستحتاج إلى ماكينة تصنيع و تشكيل و ماكينة تلميع و أيضا ماكينة سن الشفرة، أما بالنسبة لصناعة المسامير القلاووظ ستحتاج ماكينة تصنيع عبارة عن ماكينات تعمل أوتوماتيكية تقوم بعمل و تشكيل الرأس ثم القطع وعمل الشق في الرأس، و أيضا تشكيل القلاووظ وهناك معدات أخرى، وألات سيحتاج إليها المشروع  مثل ميزان كبير سعره يصل إلى 1500 جنيه، منجلة 3 بوصة سعرها 300 جنيه أو اقل جهاز تلميع المسمار وهو عبارة عن برميل كبير يعمل بالماتور الكهربائي سعره يصل إلى 2500 جنيه حامل سلك قبل دخوله على ماكينة التشكيل و التصنيع سعره يصل إلى 600 جنيه منضدة للفرز، وأخرى للتعبئة و عدد أخرى يدوية.

    سعر ماكينة تصنيع المسامير الخشابي و مسامير القلاووظ
     
    يختلف سعر ماكينة التصنيع و التشكيل من واحدة لأخرى على حسب جودتها و القدرة الإنتاجية وأيضا البلد المصنعة لها.

    ما هو الخام المستخدم في صناعة المسامير الخشابي والقلاووظ ؟
     
    يستخدم لصناعة المسامير أسلاك معدنية و لفافات، ويستخدم أيضا خام 37 صلب الذي يكون سهل التشكيل و خاصة للمسامير القلاووظ، يختلف نوع وقطر المسمار حسب اختلاف قطر السلك الذي يصنع منه فهناك مسامير تبدأ من قطر 1 مم  لتصل إلى  مسامير قطر 12 مم كما أنواع المسامير الخشابي.

    ما هي أنواع المسامير الخشابي ؟

    هناك مقاسات للمسامير الخشابي فنجد مسامير خشابي 5 سم الى 12 سم

    ما هي أنواع المسامير القلاووظ ؟

    هناك أنواع مختلفة للمسامير القلاووظ ستجد مسامير قلاووظ دقيقة بأقطار صغيرة جدا ،وهناك مسامير قلاووظ سميكة و يوجد منها ألمطلي الجيد و يوجد الغير مطلي.

    كيفية طلاء المسامير ؟

    تتم عملية طلاء المسامير غالبة في مكان آخر مختصون يقومون به خارج مصنعك، أي أن هناك من يقوم بذلك و يتعامل معك بالكرتونة او العلبة حيث يتكلف طلاء علبة المسامير 144 مسمار تقريبا من 4 إلى خمس جنيهات، ويكون الطلاء بمادة الزنك أو النحاس الأصفر أو النحاس الأحمر عن طريق الترسيب الكهربائي، وذلك لحماية المسمار من التأكل و الصدأ.

    مراحل تصنيع المسامير الخشابي و القلاووظ

    المرحلة الأولى تتم بتوصيل الأسلاك على الحامل إلى ماكينة التصنيع و التشكيل و بالنسبة لمسمار القلاووظ، يتم تشكيل الرأس ثم يقص و يقطع المسمار حسب الطول الذي نريده، ثم يتم عمل شق بالرأس للمسمار القلاووظ، ثم يأتي إلى تشكيل القلاووظ و عمل السن المدبب المرحلة الثانية فرز المسامير واستبعاد المسمار الذي به عيوب.
     
    المرحلة الثالثة الغسيل و التجفيف عن طريق وضع المسامير في أحواض بها محلول صودا، ويجفف بعد ذلك بنشارة الخشب المرحلة الرابعة التعبئة و التغليف يوضع في عبوات ثم في كراتين أو صناديق كرتونية و يتم تسويقه وبيعه.

    ما هي منافذ بيع و تسويق و استهلاك المسامير الخشابي و القلاووظ ؟
    صناعة مسامير
    مصنع مسامير
     

    منافذ بيع المسامير متعددة منها:
    • محلات بيع البويات و الحديد و مستلزمات الأثاث و الديكور و الورش.  
    • ورش النجارة و الالوميتال و اغلب الورش الصناعية تستخدم المسامير في جميع الدول العربية.
    • المصانع فاغلب المصانع و خاصة التي تنتج الأجهزة و المعدات و الأثاث تستخدم المسامير.
    • يمكنك الاشتراك في المعارض و الأسواق المحلية التي تقيمها الدولة.

    إلى هُنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالة إنشاء مصنع لصناعة المسامير، شاركنا بالتعليقات، أو تواصل معنا عبر نموذج اتصل بنما أسفل الموقع، وأخبرنا عن أي استفسار حول موضوع مصنع المسامير.

    https://goo.gl/ILa7Ap http://goo.gl/rUVnSm
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    Item Reviewed: أسرار إنشاء مصنع مسامير والبدء في جني الأرباح Rating: 5 Reviewed By: MSP HUBS
    Scroll to Top