http://www.xtrade.net/aff-track/?aid=19761&lang=1&destination=933

http://smarturl.it/msphubsbanner
  • أخر المقالات

    الأربعاء، 30 أغسطس، 2017

    قوانين المال الخمس !!!!

    http://www.xtrade.net/aff-track/?aid=19761&lang=1&destination=929http://tasgcc.com/project-financing-saudi-arabia/
    http://smarturl.it/msphubsbanner http://smarturl.it/msphubsbanner

    أهلاً وسهلاً بكم زوار ورواد نادي المشاريع الصغيرة، كما عودناكم دوماً على جلب كل ما هو مفيد وجديد وحصري فموعدنا اليوم مع مقالة هامة جداً سنتحدث خلالها عن القوانين الخمسة التى تحكم التعامل مع المال ، حيث سنتعرف إلى هذه القوانين  وكيفية التعامل بها والربح من خلالها ....

    لا شىء يحدث صدفة , ولا شىء يسير عشوائيا دون قوانين تحكمه , فالكون نفسه له قوانين تحركه , فلا يبدأ القمر فى الظهور إلا بعد أن تترك الشمس مكانها فى السماء وترحل , وقبل المطر تأتى الرياح وخلف كل ليل نهار فتلك هى طبيعة الأشياء , وهكذا التعامل مع المال هناك قوانين تحكمه , فهؤلاء الذين حققوا ثروات لما يحققوها صدفة ولكن لأنهم تعاملوا مع أموالهم بطريقة صحيحة واستطاعوا أن يضاعفوها ويستثمروها جيدا فنجحوا فى عدم تبديدها واستطاعوا أن يكونوا ثرواتهم الخاصة , وقد كشف لنا الكاتب ورجل الأعمال الأمريكى جورج صامويل كلاسون فى كتابه الذى نشره عام 1926م الذى حمل عنوان ( أغنى رجل فى بابل ) النصائح والقوانين الذى اتبعها أفقر رجال بابل لكى يصبح أغناهم وأكثرهم ثراء وأكثرهم سلطة واحتراما وتقديرا بين الناس , والكتاب يحتوى العديد من النصائح المالية التى قد تفيدك اذا قررت قرائته يوما وتساعدك على تحقيق ثروتك إن اتبعت تلك النصائح , ولكن حتى تقرأه فإليك بإيجاز الخمس قوانين التى ذكرها الكاتب للتعامل بشكل جيد مع المال لتستطيع جنى الأموال وتكوين ثروتك دون أن تبددها , وإليك هذه القوانين الخمس ....

    القوانين الخمسة التى تحكم التعامل مع المال 

    إليك الخمسة قوانين الذى ذكرها الكاتب جورج صامويل كلاسون فى الكتاب وكل قانون منهم به الكثير من الحكم التى قد تنير لك طريقك فى عالم الإستثمار : 

    1- ياتى المال بسهولة وبكميات متزايدة لأى شخص يقوم بإدخار مالا يقل عن 10% من دخله لتنمو ممتلكاته من أجل مستقبله ومستقبل عائلته . 

    فإن استطعت أن تدخر عشر دخلك بصورة منتظمة فلو أنك تجنى ألف ريال واستطعت أن تدخلر 100 ريال بصورة منتظمة واستطعت أن تستثمر هذا المال الذى ادخرته فى شراء ممتلكات ذات قيمة أو باستثمارها فى مشروع تجيده ولديك سابق معرفة به , فأنت تستطيع أن توفر مستقبل جيد لك ولأسرتك وتسعى لتكوين ثروتك الحقيقية فالإدخار المنتظم مهم فحاول ذلك . 

    2- يعمل المال بكد ورضا من أجل صاحبه الحكيم الذى يجد وسيلة جيدة لإنمائه مما يجعله يتضاعف . 

    المال كالعامل الذكى الطموح الذى يعمل لديك يسعى لإقتناص الفرص لينمو ويزداد إذا استطعت أن توجهه فى المكان الجيد وتستثمره بشكل صحيح , وكلما ازدادت خبرتك وأصبح لديك مبلغ مدخر كاف ستجد الفرص متاحة أمامك للإستثمار وتنمية أموالك , فاجتهد قدر الإمكان فى ادخار المال وفهم طرق الإستثمار بشكل صحيح وستجد مالك يتضاعف ويكثر ولن يخذلك . 

    3- يبقى المال فى حماية صاحبه الحريص الذى يستثمره فى إطار النصح المقدم له من رجال بارعين فى التعامل مع المال .

    كلما كنت اكثر حرصا فى التعامل مع مالك كلما ازاد وبقى معك ولم يتبدد على العكس من أن تكون مهملا فالمال سيتبدد ويضيع , وليس المقصود بالحرص هو البخل ولكن المقصود به هو استشارات ذوى الخبرات فى كيفية إدارة المال واستثماره والتعلم منهم  طرق الاستثمار الصحيح.

    4- سريعا ما يفر المال من بين يدى الشخص الذى يستثمره فى أعمال وأغراض لا يفهمها وغير مالوفة بالنسبة له , أو لا يوافق عليها من هم بارعون فى الحفاظ عليه.

    إذا استثمرت أموالك فى مشاريع لا تفهمها جيدا حتما ستصاحبك الخيبة والخسارة وسريعا ما ستبدد هذا المال , فعليك أولا أن تدرس المشروعات التى ستقدم على الاستثمار بها ويفضل أن يكون لديك خبرة سابقة فى هذا المجال , وإن لم يكن فعليك تعلمه وتعلم التفاصيل بأكملها والأخذ بنصائح أهل الخبرة فى هذا المجال كى لا تتعرض لمخاطر الخسارة وتبديد أموالك . 

    5- يفر المال من الإنسان الذى يجبره على جنى إيرادات مستحيلة أو غير ممكنة , ومن ذلك يتبع النصائح المغرية التى يقدمها له المحتلون والمخادعون أو يعتمد فى استثماره على خبرته المحدودة ورغباته ونزواته الشخصية .

    أحيانا ما تخدعك رغبتك فى تحقيق أرباح كبيرة وتجعلك تصدق قصص وهمية ومقترحات غير معقولة قد يخبرك بها أحدهم ولكن بأسلوبه الشيق قد تقع فى فخ النصب مما تتعرض لخسارة أموالك فكن عاقلا حكيما ودقق جيدا فى المقترح الذى يقدم إليك وتأمله واستمع لأصحاب الخبرة الحقيقيون وليس للمخادعين والنصابين . 

     إلى هُنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا والتي تحدثنا خلال عن القوانين الخمسة التى تحكم التعامل مع المال 

    في حالة وجود أي استفسار أو تعليق يشرفنا تواصلكم معنا عبر تعبئة النموذج المتوفر أسفل الموقع.... اتصل بنا !!!!



    http://tasgcc.com/project-financing-saudi-arabia/http://www.xtrade.net/aff-track/?aid=19761&lang=1&destination=929
    http://smarturl.it/msphubsbanner http://smarturl.it/msphubsbanner

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    Item Reviewed: قوانين المال الخمس !!!! Rating: 5 Reviewed By: Shrouk Abdelkader
    Scroll to Top