http://www.xtrade.net/aff-track/?aid=19761&lang=1&destination=933

http://smarturl.it/msphubsbanner
  • أخر المقالات

    الثلاثاء، 5 سبتمبر، 2017

    اضمن نجاح مشروعك الصغير ب11 خطوة هامة !!!

    http://www.xtrade.net/aff-track/?aid=19761&lang=1&destination=929http://tasgcc.com/project-financing-saudi-arabia/
    http://smarturl.it/msphubsbanner http://smarturl.it/msphubsbanner

    أهلاً وسهلاً بكم زوار ورواد نادي المشاريع الصغيرة، كما عودناكم دوماً على جلب كل ما هو مفيد وجديد وحصري فموعدنا اليوم مع مقالة هامة جداً سنتحدث خلالها عن 11 خطوة هامة لنجاح مشروعك الصغير، حيث سنتعرف إلى كيفية تنفيذ تلك الخطوات واتباعها لضمان نجاح المشروع الصغير وضمان الربح من خلاله ....

    النجاح لا يأتى صدفة , بل يحتاج لتركيز ذهنى ومجهود شاق وتعب كبير لتجد الراحة فى النهاية , فلا راحة بدون تعب , وقديما قالوها لكل مجتهد نصيب , فحتما من يجد ويتعب سيحقق نصيبه من النجاح الذى يستحق , وفى عالم الاستثمار والتجارة الحال لا يختلف كثيرا , فكلما أخلصت لعملك أعطاك عملك , وكلما تفانيت فى تجارتك , منحتك من كرمها الكثير وأوصلتك أعلى المراتب , وكل هؤلاء الأثرياء الذين بنوا ثرواتهم من التجارة والعمل والاستثمار الشريف , جدوا وتعبوا واجتهدوا واستغلوا الفرص المتاحة وابتكروا وابدعوا بالإضافة طبعا إلى انهم صبروا ليروا نتيجة تعبهم ولم يتعجلوا الأمور , وانت بمشروعك الصغير الذى تود الاستثمار فيه تستطيع أن تضمن نجاحه وتتوسع فيه وتحقق النجاح لتبنى ثروة كبيرة إذا أخلصت العمل واجتهدت واتبعت الخطوات التى يتبعها كل من يرغب فى نجاح مشروعه , لذلك وحرصا منا على كل ما يفيدك ويضمن لك النجاح فى مشروعاتك المختلفة , فسأخبرك فى هذا المقال ب 11 خطوة هامة يمكنك اتباعها لضمان نجاح مشروعك الصغير , وتحقيق الكثير من الأرباح , وإليك هذه الخطوات ....

    1- دراسة السوق جيدا 

    لكى تضمن نجاح مشروعك الصغير عليك فى البداية دراسة السوق حولك جيدا ومعرفتة ما ينقصه وما الذى يحتاج إليه فلو أنك فى مدينة صغيرة بها العديد والعديد من الكافتريات المتجاورة لا تذهب أنت وتفتح كافتيريا أخرى بل ابحث عن ما ينقص محيط أو ما يتطلبه وقم بتوفيره . 

    2- اختيار فكرة مميزة للمشروع 

    كلما كانت فكرتك مميزة ومبتكرة ومختلفة عن السائد كلما ضمنت قلة المنافسة واحتكرت ولو بشكل مؤقت السوق لصالحك فلو أنك ستقوم باستيراد لعبة حديثة لم تصل إلى مدينتك بعد مثلا ستكون أنت الرائد فى توفير هذه اللعبة فى مدينتك مما سيتيح لك نجاح كبير وجنى الكثير والكثير من الأرباح , فابحث عن شىء مبتكر وقم بتنفيذه . 

    3- اختيار الوقت المناسب لإطلاق المشروع 

    يعتبر التوقيت من أهم عناصر نجاح أى مشروع , فالتوقيت الذى ستبدأ فيه إطلاق مشروعك هو الذى يحدد بنسبة كبيرة هل سينجح هذا المشروع أم لا فالكثير من الخبراء الإقتصادين أرجعوا نجاح أى مشروع إلى توقيت إنطلاقه بنسبة تصل إلى 42% , فأحسن اختيار التوقيت المناسب لإطلاق مشروعك . 

    4- اختيار فريق عمل جيد 

    لكى تضمن نجاح مشروعك عليك فى التدقيق جيدا فى اختيار فريق عمل مميز ولديه روح الحماس للعمل ولديه الرغبة فى التعاون والجد والإجتهاد , وابحث دائما عن المجددين والمبتكرين وأصحاب الأفكار المختلفة , وعليك بتشجيعهم دائما على العمل ومحاولة اشعارهم أن المشروع هو مشروعهم الخاص لكى يبدعوا ويبتكروا وتضمن بذلك النجاح . 

    5- وضع خطة للعمل 

    عليك ألا تجعل العمل يسير بشكل عشوائى بل يجب عليك وضع خطة جيدة لسير العمل , خطة قصيرة على المدى القصير وخطة للتوسع على المدى البعيد وعليك الإلتزام بتنفيذها والسعى لإنجازها على أكمل وجه , أنت وأفراد الفريق الذى اخترته جيدا بالطبع . 

    6- توفير رأس المال اللازم لتمويل المشروع 

    عليك بوضع دراسة جدوى محكمة للمشروع والسعى لتوفير رأس المال اللازم , لكى تتمكن من تنفيذه كما يجب , ولا عيب  فى أن تجد طرق أخرى لتمويل المشروع كتوفير شريك لك إن لم تكن لديك رأس المال الكافى أو الحصول على قرض من أحد البنوك وغيرها من تلك الأموال التى تضمن لك توفير رأس المال المطلوب . 

    7- السيطرة على النفس 

    عليك ألا تنخدع فى النجاح المبدئى وتبدأ فى التسرع فى التوسع فى المشروع وانشاء مشروعات أخرى والدخول فى استثمارات جديدة , كى لا تفقد كل شىء , بل عليك السيطرة على جموحك ورغبتك فى الثراء والإنتظار قليلا للتأكد من استقرار المشروع ونجاحه بشكل متصاعد ثم بعد ذلك يمكنك البدأ فى التوسع فيه أو البدأ فى استثمار آخر .

    8- لا تكف عن التعلم 

    عليك أن تستمر فى تعلم كل ما هو جديد فى مجال مشروعك لتواكب التغيرات والمستجدات وتضمن نجاح المشروع ومعاصرته للتطورات وتضمن توفير كل ما يخصه , وتضمن إلمامك بكل الأشياء , كى تحافظ على النجاح بصفة مستمرة . 

    9- اختيار مكان جيد للمشروع 

    كما نوهنا سابقا لضرورة اختيار التوقيت الجيد لإطلاق المشروع , عليك أيضا أن تقوم باختيار المكان الجيد لتنفيذه , فالمكان لابد أن يكون مناسبا للمشروع فلو أنك تاجر لملابس صينية مثلا لا تذهب وتفتح محل فى حى راقى , ولو أنك تسقوم ببيع ماركات عالمية من الملابس لا تذهب وتفتح محلك فى منطقة شعبية بها عمال ومستوى معيشى منخفض , عليك اختيار المكان المناسب لكل مشروع . 

    10- التسويق الجيد للمشروع 

    التسويق هو واحد من أهم عوامل نجاح أى مشروع , كيفية الدعايا له , كيفية معرفة الناس به , وهكذا فعليك استغلال كل الطرق التى يمكنك استغلالها لكى يعرف الناس بمشروعك , من توزيع الملصقات والإعلان فى الجرائد وعبر مواقع التواصل الإجتماعى وغيرها من كل تلك الأمور , ولا تنسى أن خير وسيلة لتسويق المشروع هو المشروع نفسه فكلما كان جيدا والمنتج أو الخدمة التى تقدمها جيدة , كلما كان خير مسوق لك . 

    11- تطوير المشروع بصورة دائمة 

    عليك بالإهتمام بتطوير المشروع ولا تتوقف عند حد معين كما يجب عليك النظر فى الشكاوى المقدمة ومحاولة حلها والنظر فى المشروعات المنافسة , والاستفادة من تجاربهم ومنافستهم بشكل أكبر بتقديم خدمات أكثر جودة مما يقدموها . 

    إلى هُنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا والتي تحدثنا خلال عن 11 خطوة هامة لنجاح مشروعك الصغير 

    في حالة وجود أي استفسار أو تعليق يشرفنا تواصلكم معنا عبر تعبئة النموذج المتوفر أسفل الموقع.... اتصل بنا !!!



    http://tasgcc.com/project-financing-saudi-arabia/http://www.xtrade.net/aff-track/?aid=19761&lang=1&destination=929
    http://smarturl.it/msphubsbanner http://smarturl.it/msphubsbanner

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    Item Reviewed: اضمن نجاح مشروعك الصغير ب11 خطوة هامة !!! Rating: 5 Reviewed By: Shrouk Abdelkader
    Scroll to Top